أخبار عربية

آل فهيد يشيد بتوصيات المنتدى العربي للإعلام السياحي بتونس


تونس – كمال مصطفى:

أوضح معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بأهمية هذا المنتدى من أجل تطوير وتنمية العمل العربي المشترك في المجال السياحي مؤكد على أن المنطقة العربية حققت تعافٍ بنسبة 100 % بعد جائحة كورونا.

وشدد في كلمته على أن الإعلام السياحي مهم جداً في خلق إستراتيجية ورؤية واضحة حول الشراكة بين الإعلام والسياحة داعياً إلى ضرورة تسليط الضوء على الإعلام بكافة تخصصاته المرئية والمسموعة والمقروءة والإعلام الرقمي الجديد بهدف إبراز المقومات السياحية والإرث الحضاري والتاريخي وتنوع الأنماط السياحية التي تحظى بها منطقتنا العربية.

كما أشاد ال فهيد بالتوصيات النهائية التالية  للمنتدى العربي للإعلام السياحي:
1- دعوة الدول العربية بالتعاون مع المنظمات العربية المتخصصة لتدريب وتأهيل الإعلاميين السياحيين من خلال برنامج التحول الرقمي.
2 – إنشاء منصة عربية للبث الرقمي للمقاصد السياحية العربية.
3 – دعوة المؤثرين والإعلاميين بالمجال السياحي إلى الترويج للمقاصد السياحية العربية من خلال منصاتهم.
4. دعوة الحكومات العربية للتعامل مع عملية الارتقاء بقطاع السياحة بطريقة أكثر تكاملا من خلال إشراك كافة الجهات المعنية.
5. دعوة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة واتحاد إذاعات الدول العربية لتشكيل فريق عمل لوضع رؤية عربية للإعلام السياحي بالمنطقة العربية
6. دعم التواصل مع المنظمات والجمعيات الدولية التي تهتم بالإعلام السياحي للارتقاء بهذا المجال بالعالم العربي.
7. التأكيد على دور الاعلام المتخصص باعتباره يجمع بين معرفة تفاصيل الصناعة السياحية والتكوين الأكاديمي الإعلامي.
8. العمل على تركيز استراتيجية ورؤية تشاركية تجمع السياحة والاعلام باعتبارهما عملة واحدة.
9. التعريف بالمخزون الثقافي والحضاري والمناطق السياحية بتوظيف الانتاجات المشتركة بمختلف أنواعها (مسلسلات، أفلام، ريبورتاجات، حفلات ومهرجانات..)
10. مزيد من التعاون بين المؤسسات السياحية بقصد إخراج أفضل منتوج إذاعي وتلفزيوني، وكذلك التفكير في احياء مهرجان عربي لهذه المنتجات.

وفي الختام أعلن آل فهيد عن إطلاق دورات تدريبية في مجال الإعلام السياحي بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية من أجل تطوير العمل العربي المشترك في المجال السياحي داعياً المؤسسات الإعلامية إلى التعاون من أجل تطوير السياحة وصناعة السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى