اقتصاد

 المهندس عبدالرحمن الفقيه يرأس وفد المملكة في مجموعة تواصل الأعمال (B20)

سيئول – شادن الجعيد:

يمثّل سعادة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه المملكة في مجموعة تواصل الأعمال 20 (B20) تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين. وتعد مجموعة تواصل الأعمال أول مجموعة تواصل لمجموعة العشرين إذ تم إنشاؤها عام 2010 ضمن رئاسة كوريا الجنوبية لمجموعة العشرين بهدف تمثيل مصالح قطاع الأعمال وإيصال صوتهم لقادة دول مجموعة العشرين. وتعقد المجموعة عدة اجتماعات لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الأعمال بالتعاون مع شركاء المعرفة وتقوم بإعداد بيان ختامي يشتمل على توصيات ومقترحات لتعظيم دول القطاع الخاص وتذليل العقبات التي تواجهه.

من جانبه: عبر الفقيه عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع الأعمال في المملكة، حيث نجحت المملكة منذ إطلاق رؤية 2030 في تنفيذ العديد من المبادرات الداعمة والإصلاحات الهيكلية لتمكين التحول الاقتصادي، وشمل هذا التحول عدة جهود رئيسية متمحورة حول بعدٍ قطاعي يشمل تعزيز المحتوى المحلي والصناعة الوطنية و إطلاق القطاعات الاقتصادية الواعدة وتنميتها، وبعدٍ تمكيني يهدف إلى تعظيم دور القطاع الخاص ومعرفة التحديات التي تواجه القطاع، وبذلت جهودًا لإزالة التحديات من أمامه، لتضمن أن القطاع الخاص يلعب دوره الحيوي في دفع عجلة الاقتصاد.
وتابع الفقيه قائلا: “بأن مشاركة وفد المملكة في مجموعة تواصل الأعمال 20 (B20) يهدف إلى تعظيم الفائدة المرجوة من خلال ربط الشركات الرائدة في المملكة مع شركات أخرى في دول مجموعة العشرين والمنظمات الدولية والخروج بتوصيات تدعم العمل المشترك وتعظم المنفعة المتبادلة. كما أشار سعادته إلى عزم وفد المملكة في مجموعة تواصل الأعمال إلى تقديم نماذج حيّة عن تطور قطاع الأعمال في المملكة وجاذبيته للاستثمارات ومنها تسهيل دخول منشآت جديدة للأسواق، وتوسيع مصادر التمويل للشركات، والتحسينات المتتابعة لسياسات سوق العمل، مما انعكس على تحسن ترتيب المملكة في التقرير السنوي للتنافسية العالمية الصادر من المعهد الدولي للتنمية الإدارية لتصل إلى المركز السابع على مستوى مجموعة العشرين لعام 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى