اقتصاد

باناسونيك تنضم إلى مبادرة “موطن الابتكار” التي أطلقتها شركة (سابك) لتعزيز النمو في السعودية والشرق الأوسط

جدة – سويفت نيوز:

Kumazawa san picture (1)اشتركت شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) في مبادرة (سابك) للنمو (موطن الابتكارTM) التي تتميز بتفردها وجمعها بين التسويق والابتكار والتقنية لإيجاد الطلب وزيادة نمو الأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. وتساعد تلك المبادرة -التي تربط (سابك) بشركات رائدة في المجال مثل شركة باناسونيك- في تحديد احتياجات السوق وتطوير حلول مبتكرة.

 

باناسونيك هي واحدة من بين 40 شركة في مجال التصنيع على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية التي تدخل معها (سابك) في علاقات تسويق إستراتيجية من أجل تعزيز عملية طرح تقنية متقدمة في السوق السعودية وسوق الشرق الأوسط.

 

صرح عوض آل ماكر نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية والابتكار في شركة (سابك) قائلاً: “نتطلع إلى التعاون مع تلك الشركات سعياً وراء الحصول على حلول فعالة التكلفة وعالية الأداء تلبي احتياجات العملاء وتزيد الطلب على تصميم منتجات جديدة وتصنيعها وشرائها في المملكة”.

 

وفي إطار تلك المبادرة، فإن المرفق الخاص بمبادرة “موطن الابتكار” في وادي الرياض للتقنية سيكون مكاناً للإلهام والتعاون مع موطن غير حقيقي بشأن الحياة العصرية والمريحة والمستدامة والتعاون مع مركز للزوار من أجل تناول التحديات العالمية والسعي وراء فرص الشراكة أو استكشاف منتجات ومواد مبتكرة في عدة أسواق رئيسية.

 

وقد صرَّح تاتسويا كومازاوا مدير قسم الحلول البيئية بشركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق قائلاً: “الابتكار من أجل تعزيز مفاهيم الحياة المستدامة هو جوهر عملنا، لذلك فإن مبادرة موطن الابتكار التي أطلقتها شركة (سابك) لها أصداء قوية ونحن فخورون بأن نكون جزءاً منها. ونظراً لازدياد التزام المملكة العربية السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط بالسياسات المستدامة في عدة قطاعات مثل الإنشاء والطاقة، فنحن قادرون على دعم تلك القطاعات بما لدينا من حلول مبتكرة وموفرة للطاقة وصديقة للبيئة في التعاملات بين الشركات وبعضها (B2B) أو بين الشركات وعملائها (B2C)”.

تقدم باناسونيك تشكيلة فريدة من الحلول المستدامة تشمل مصابيح LED وثلاجات ومنقيات للهواء بنظام ECO NAVI للحفاظ على الطاقة، فضلاً عن شاشات تلفاز LCD ذكية وأجهزة طهي مزودة بمستشعرات لتوفير الطاقة. وعلى مستوى العالم، تعد باناسونيك رائدة في مجال المدن الذكية إذ شيدت المدينة التي حظيت بأكبر قدر من الإشادة وهي المدينة الذكية المستدامة “فوجيساوا”؛ مدينة ذكية تستوعب 1,000 أسرة مزودة بأنظمة مبتكرة تعتمد على أسلوب الحياة الفعلي وتواصل دمج الطاقة في جميع مجالات الحياة من أمن وحركة ورعاية صحية وشؤون مجتمعية وأيضاً في حالات الطوارئ.

 

صرح تايمون مور المدير التسويقي في الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة (سابك) قائلاً: “(سابك) ملتزمة بتطوير العمليات النهائية في المملكة العربية السعودية والمنطقة بأكملها، وتمثل مبادرة “موطن الابتكار” فرصة فريدة لاقتحام السوق المحلية”. واستطرد قائلاً: “نتطلع إلى استكشاف فرص طويلة الأجل للنمو المتبادل بغرض المساعدة في تقدم الاقتصاد المحلي والإقليمي”.

 

ومن خلال تلك المبادرة، تعاونت شركة (سابك) مع شركات أظهرت اهتمامها بنمو أعمالها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. ثمة خصائص إضافية منها العلامة التجارية المحترمة والمعترف بها، والرغبة في التعاون مع (سابك) إستراتيجياً، والأنظمة والمنتجات المبتكرة والمتوفرة تجارياً.

 

شاركت في المبادرة شركات اختارت نفسها بين ثلاثة مستويات للتعاون -القيادة والأداء والبرنامج- حيث تتميز بمختلف درجات التعرض الإقليمي والفرص التجارية والاتصالات الصناعية والرؤية السوقية. واختيرت باناسونيك بموجب مستوى البرنامج.

 

تقدم الشركات المشاركة تمثيلاً عالمياً وإقليمياً ومحلياً سعت إليه مبادرة “موطن الابتكار”، إذ تمثل تلك الشركات الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى