عام

اتفاقية تعاون بين التدريب التقني والمهني والاتحاد السعودي للرياضة للجميع

الرياض – واس :

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تهدف لبحث سبل التعاون المشترك بين الجهتين لتحقيق الدعم المطلوب لتنفيذ برامج وأنشطة تساعد على نشر ثقافة الرياضة.

ومثّل المؤسسة معالي المحافظ الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، فيما مثّل الاتحاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال.

وتضمنت بنود الاتفاقية التي وقعت اليوم في مقر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، العمل على إطلاق برامج ومبادرات رياضية لمشاركة مختلف الفئات من كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار من منسوبي المؤسسة والعمل على تهيئة المرافق الرياضية المتخصصة داخل منشآت المؤسسة وإعداد جيل مهيأ بدنياً وصحياً وذهنياً وقادراً على تلبية احتياجات وطنه في التنمية والبناء وذلك وفقًا للبرامج الحديثة للاتحاد.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أهمية هذه الاتفاقية بما يسهم في نشر الثقافة الرياضية لدى منسوبي المؤسسة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، موضحًا أن هذه الخطوة تعكس إستراتيجية الاتحاد الهادفة إلى بناء مجتمع صحي وحيوي، عبر تفعيل المبادرات والبرامج التوعوية، وزيادة حجم النشـــاط البدني والمشـــاركة المجتمعية، بطرق مبتكـــرة لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة، أحد أهـــداف رؤية السعودية 2030.

من جانبه أوضح الدكتور الفهيد أن منشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحتضن صالات رياضية داخل المنشآت التدريبية وتعمل على تنفيذ أنشطة رياضية للجنسين، حرصًا من المؤسسة على تعميق مفهوم الرياضة وتهيئة منشآتها التدريبية بالمرافق الرياضية المتخصصة لتحقيق حياة صحية ومستدامة.

وأكد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس” أهمية اتفاقية التعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة في رفع نسبة ممارسي الرياضة، عبر فريق تنفيذي يعمل على تفعيل مجموعة من الأنشطة التي تقدمها المؤسسة في مجالات مختلفة منها المجال الرياضي، مشددًا على أهمية تفعيل دور الرياضة للبنين والبنات على مستوى مناطق المملكة، مشيرًا إلى ارتفاع نسبة الشباب من منسوبي المنشآت التدريبية بالمؤسسة في مجالات الرياضة الأمر الذي سيُسهم في دعمهم في مجالات التدريب.

وحول تعزيز الاتفاقية لقطاع الشباب والفتيات رياضياً بين الدكتور الفهيد أن المؤسسة ستضيف إلى رصيدها تميزاً وجودة، مشيراً إلى أن النشاط الرياضي بمختلف المنشآت مستمر خاصة في كليات البنات بمختلف المناطق إضافة إلى تفعيل الكثير من البرامج في عدة ألعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى