سياحة وطيران

نصائح بريطانية للمسافرين من السعودية

جده- سويفت نيوز: BAET_People3 BAWTN1045

مع انطلاق موسم العطلات الصيفية وارتفاع درجة الحرارة في المملكة العربية السعودية واستعداد العائلات للسفر برفقة أطفالهم لوجهات مختلفة حول العالم، أعدت الخطوط الجوية البريطانية قائمة بأهم النصائح والإرشادات للمسافرين من وإلى المملكة العربية السعودية برفقة أطفالهم لجعل تجربة السفر أكثر متعة وسعادة بالنسبة للآباء وتخطي أية عقبات أو صعوبات يمكن أن يصادفوها.

وقال “باولو دي رينزيس” المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط:” أن العائلات  تتطلع لحلول موسم العطلات الصيفية، وأعرف من خلال تجربتي الشخصية مع أطفالي الثلاثة أن سعادة ورضا الأطفال خلال هذه الفترة يلعبان دوراً هاماً بالنسبة لسهولة التعامل مع الآباء، ولذلك فقد تمكّنا من خلال خبراتنا الواسعة فيما يتعلّق بصعوبات اصطحاب الأطفال في السفر من تحديد خطوات متعددة تساهم في إيجاد حلول لأية مشاكل مرتبطة بهذه التجربة”.

يعد التحضير الجيد أمراً أساسياً قبل السفر ولذلك ينبغي على الآباء قضاء بعض الوقت في التحدث مع أطفالهم لتهيئتهم لتجربة الطيران، وإشراكهم في حزم الأمتعة وأخذ رأيهم حول الألعاب والكتب والملابس التي يجب أخذها على متن الطائرة. ومع أنه يتم تقديم مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة الخاصة بالأطفال عبر نظام الترفيه على متن الطائرة، يرغب بعض الآباء باصطحاب مشغل دي في دي محمول ليتمكن أطفالهم من متابعة برامجهم المفضلة.

وينصح كذلك بالوصول إلى المطار قبل وقت كافٍ من موعد الرحلة لإتمام إجراءات السفر والإجرءات الأمنية، لأن هذه الإجراءات تتطلب في العادة وقتاً أطول عند السفر برفقة الصغار. وفي العادة، تدعو الخطوط الجوية البريطانية العائلات للصعود إلى الطائرة قبل غيرهم من الركاب، لذا اغتنم هذه الفرصة لإجلاس أطفالك في مقاعدهم الصحيحة.

ولتجنب شعور الأطفال بالملل والضجر خلال الرحلات الطويلة، ننصحك باصطحاب بعض الألعاب التي تتناسب مع أعمارهم، لكن احذر اصطحاب الألعاب التي تتطلب تجميع القطع الصغيرة لما قد تسببه من فوضى على متن الطائرة، وتوفر الخطوط الجوية البريطانية مجموعة من الألعاب والدمى ومجلات التلوين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 12 سنة لمساعدتهم على تمضية الوقت. وقد أطلقت الشركة مؤخراً ألعاباً جديدة ترتبط بالألعاب الأولمبية لندن 2012 وأولمبياد المعاقين.

من جانب آخر، تتوفر وجبات مغذية للأطفال على كامل رحلات الخطوط الجوية البريطانية الطويلة، ولكن يتوجب على الآباء حجز هذه الوجبات قبل 24 ساعة. وعلى الرغم من توفر كمية محدودة من أغذية الرضّع على متن الطائرة، فإننا ننصح الآباء بإحضار أغذية الأطفال الرضع الخاصة بهم والمعدات المعقمة الخاصة بها.

ويعتبر موقع شركة الخطوط الجوية البريطانية (ba.com) مصدراً قيماً للمعلومات والنصائح المفيدة للعائلات المسافرة، وبالإضافة إلى اختيار المقاعد وتأكيد الحجوزات، يقدم الموقع أيضاً مجموعة من الخدمات الأخرى التي تجعل من تجربة السفر أكثر سلاسة والتي من بينها:

• حجز وجبات الطعام للأطفال قبل 24 ساعة من خلال موقع الشركة على الإنترنت

• حجز السرير المحمول للأطفال الرضع أو مقعد الأطفال الرضع لتستمتع برحلة مريحة لك ولهم

• حجز مقعدك الخاص من خلال موقع الشركة على الإنترنت قبل 24 ساعة للتأكد من جلوس أفراد العائلة بالقرب من بعضهم البعض

• الحرص على الوصول إلى المطار قبل وقت كاف من انطلاق الرحلة للمرور عبر الإجراءات الرسمية بسلاسة

• اسمح لأطفالك باصطحاب مشغل دي في دي محمول ليتمكنوا من متابعة برامجهم المفضلة

ويمكن الإطلاع على الجدول الكامل لرحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى لندن وغيرها من البلدان عبر الموقع ba.com حيث يمكن للعملاء ضمان أقل الأسعار والحجز والدفع وإنهاء إجراءات رحلاتهم على الموقع نفسه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى