اقتصاد

انطلاق أعمال حفل منتدى القطاع الخاص لمؤسسات البنك الإسلامي بمشاركة دولية ومحلية

جدة – واس:

انطلقت اليوم أعمال منتدى القطاع الخاص لمؤسسات البنك الاسلامي للتنمية والمتمثلة في المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ، والمؤسسة الدولية لتأمين التجارة ، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وذلك بفندق الريتز كارلتون جدة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي.

وسلط المنتدى الضوء على أنشطة مجموعة البنك وخدماتها ومبادراتها في الدول الأعضاء التي تتيح فرصة لمجتمع الأعمال لتعزيز مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء، وذلك من خلال عقد أكثر من 15 جلسة حوارية.

وشهد المنتدى حضور ومشاركة أكثر من 2000 مشارك مما يزيد عن 80 دولة يمثلون كبار المسؤولين الحكوميين، والرؤساء والمديرين التنفيذيين في شركات القطاع الخاص المحلية والإقليمية والدولية والمستثمرين ورجال الأعمال، وغرف التجارة والصناعة، وهيئات تشجيع التجارة والاستثمار، إضافةً إلى المؤسسات المالية التنموية الإقليمية والدولية، ومشاركة أكثر من 70 متحدث ، حيث سيتم خلال أيام المنتدى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بما يزيد عن 70 اتفاقية.

وشهد اليوم الأول عقد لقاءات ثنائية تجمع بين رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين بهدف التواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات تجارية، وكذلك تنظيم معرض للشركاء ومسابقة للشركات الناشئة، إضافة إلى تكريم المنظمات والشخصيات البارزة من قبل كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر خلال كلمته في المنتدى، أن الهدف الأساسي من تنظيم المنتدى إتاحة الفرصة للمستثمرين ورجال الأعمال وصناع القرار من البلدان الأعضاء لفتحِ قنوات للتواصل وعقد الشراكات وإقامة العلاقات التجارية مع نظرائِهم في البلدان الأعضاء الأخرى وعرض قصص النجاح من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة.

وعد المنتدى فرصة للتعرف عن كثب على مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومؤسساتِها وما تقدمه من خدمات ودعم للقطاع الخاص تحديدًا، بغية الاستفادة من هذه الخدمات ورفع مستوى التعاون بين البلدان الأعضاء.

وأشار إلى أن البنك يبذل قصارى جهده من أجل دعم التعاون المشترك بين البلدان الأعضاء، وذلك من خلال الإسهام في تمويل المشاريع الاستثمارية والعمليات التجارية وائتمان الصادرات وتأمين الاستثمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى