مناسبات

جامعة الملك عبدالعزيز و”أبسكو” تحتفلان باليوم العالمي لمتلازمة داون

 

جدة – عبدالعزيز عاشور 

Dawny احتفلت جامعة الملك عبدالعزيز، بجدة بالتعاون مع الشركة العربية لتجارة المواد البترولية “أبسكو”  باليوم العالمي لمتلازمة داون.

وأوضح أحمد الرملي، مدير التسويق أن رعاية “أبسكو” لهذا الاحتفال تأتي في إطاردور الشركة نحو المجتمع  وبرامج المسؤولية الاجتماعية  كشركة وطنية كبرى تعمل على تطور وتعاون المجتمع الذي تنتمي إليه.

واشار إلى أن مثل هذه المناسبات تعكس مدى اهتمام الشركة بهذه الفئة الغالية على نفوسنا وتدعم روح التعاون والإخاء داخل المجتمع الواحد، وتؤكد التآلف الذي يميزه.

وكان للحملة المصاحبة بالاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون مجموعة من الأهداف العلمية والإجتماعية الرامية إلى زيادة توعية المجتمع وتعريفهم بهذه المتلازمة وبإمكانيات المصابين بها.

وتضمنت الحملة العديد من الفعاليات خلال 3 أيام مابين الجانب العلمي والبحثي والتوعوي والجوانب الترفيهيه للأطفال المصابين بهذه المتلازمة ، وشملت ما يلي:

–       تقديم محاضرات توعوية و هادفة للمجتمع للتعريف عن  المرض ونظرة المجتمع إليه.

–       تقديم مسابقات ترفيهية للأطفال المصابين بمتلازمة داون في الرسومات الفنية، الرسم على الوجوه والتصوير في استديو متخصص في مقر الحملة وتوزيع الصور للأطفال بشكل فوري.

–       إتاحة الفرصة لجميع أطفال متلازمة داون للعب في صالة ألعاب مجمع العرب بشكل مجاني.

–       تقديم نماذج ناجحة من أطفال متلازمة داون و عمل لقاء مع أمهاتهم وكيف استطاعوا التعايش بشكل أفضل مع أطفالهم.

–       توزيع بروشورات ومطويات لجميع شرائح المجتمع الحاضرة لتعريفهم بمتلازمة داون.

–       الاستعانة باستشاريين مختصين في الأنف والأذن  الحنجرة، أمراض القلب لدى الأطفال، الأسنان والإستشارات الإجتماعية والنفسية لتقديم النصائح والاستشارات لأهالي الأطفال المصابين بالمتلازمة ولكافة المجتمع.

وقد كان للجانب البحثي العلمي نصيب في هذه الحملة حيث قام المنظمون بتوزيع استبيانات على أفراد المجتمع لقياس الوعي الصحي بخصوص متلازمة داون في المجتمع السعودي .

وقام أخصائيو الأنف والأذن والحنجرة بتعبئة استبيانات بخصوص المشاكل المتعلقة بالتخصص في أطفال متلازمة داون وفحصهم وقياس مدى وعي العائلة بالمشاكل والمضاعفات الصحية الممكن حدوثها تزامناً مع المتلازمة وتقديم الاستشارات لهم. وكانت تجربة أكثر من رائعة ومفيدة للطلاب المنظمين كبداية للولوج في البحث العلمي بما يعود للمجتمع بفائدة وتطور عظيم.

وقد أعربت المجموعة التطوعية لمتلازمة داون- كلية طب رابغ والتي نظمت الاحتفال عن شكرها وتقديرها لكل من تعاون معها في إخراج هذا الحفل بأفضل وجه ممكن، ولرعاة الحفل وعلى رأسهم شركة “ابسكو”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى