اقتصاد

ملتقى “بيبان 23” يناقش أهمية التعاون الاقتصادي العالمي بين الهيئات والجهات المعنية بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرياض – واس:

أشاد وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمارات فهد النعيم بنجاح منشآت في تنظيم ملتقى بيبان 23، مفيدًا أن المستثمرين هم المرتكز الرئيسي لاستراتيجية الاستثمار الوطنية.

جاء ذلك خلال مشاركته بجلسة حوارية ضمن فعاليات ملتقى “بيبان 23” الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بعنوان” تعزيز التعاون الاقتصادي العالمي بين الهيئات والجهات المعنية بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة”، وشارك فيها نائب محافظ منشآت لريادة الأعمال سعود السبهان، والرئيس التنفيذي لشركة استراتيجي ايست اناتولي موتكين، والرئيس التنفيذي لشركة استرو لابز رولاند ظاهر.

وتناول وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمارات نقاط الجذب والمحفزات في مجال الاستثمار في المملكة، مشيراً إلى أن وزارة الاستثمار تتيح الكثير من الحوافز لرواد الأعمال، مبينًا أن استراتيجية الاستثمار الوطنية تسعى إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتذليل جميع الصعوبات التي تواجهها.

من جانبه، نوه نائب محافظ منشآت لريادة الأعمال سهود السبهان، بالتطور في المنظومة السعودية والشركات الجديدة الناشئة، مشيراً إلى وصول المملكة للرقم 2 على مستوى العالم في التغطية الشاملة للمنظومة ونمو القطاعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح السبهان أن ”منشآت“ أوجدت منصات تهدف إلى تطوير الشبكات وإتاحة الوصول إلى المعلومات، مستعرضاً تجارب ”منشآت“ في تطوير الشركات والمنصات.

وتناول المشاركون خلال الجلسة الاقتصاد الرقمي بالمملكة، والفرص التي تقدمها المنشآت الصغيرة والمتوسطة فيها، منوهين بما تقوم به المملكة من جذب للمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى