مناسبات

القنصلية العامة لليابان بجدة وحي جميل ينظمان المهرجان الثقافي الياباني

جدة – سويفت نيوز:

نظمت القنصلية العامة لليابان بجدة بالتعاون مع فن جميل المهرجان الثقافي الياباني الذي إنطلق أمس الأربعاء الأول من مارس تحت عنوان حي ماتسوري لإستعراض الفنون اليابانية بجميع أشكالها والتعرف على التقاليد اليابانية واللغة اليابانية حيث يأتي المهرجان في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التبادل الثقافي بين اليابان والمملكة العربية السعودية وبالتالي تحقيق اهداف “الرؤية السعودية اليابانية 2030” في إطار التعاون الثنائي بين البلدين.

وتضمن برنامج المهرجان  شرحاً لمراسم الشاي الياباني و صنع الأوريجامي والخط الياباني وفن تنسيق الزهور وعروضًا موسيقية وعروض أفلام ومأكولات يابانية أصيلة وورش عمل للفنون والحرف وعرض للرسوم المتحركة اليابانية وغير ذلك الكثير.

وتوفر أنشطة المهرجان للجمهور لمحة عن اليابان من خلال أعين المواهب المحلية والإقليمية الذين يستلهم عملهم أو ممارساتهم أو علامتهم التجارية من تقاليد اليابان.

وقد أعرب سعادة السيد إيزورو شيمورا، القنصل العام لليابان بجدة، خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها عن شكره وتقديره لـحي جميل، معربًا عن خالص تمنياته باستمرار هذا التعاون بين القنصلية العامة وفن جميل لمزيد من الفعاليات المشتركة في المستقبل.

وأضاف السيد شيمورا: “تشهد المملكة الكثير من التغييرات المتنوعة في العديد من  المجالات بما في ذلك الأنشطة الثقافية، وأنا سعيد حقًا بالقبول الواسع والتقدير الكبير للثقافة اليابانية من قبل العديد من الأصدقاء السعوديين وسعيد كذلك للحماس الذي أظهره الكثير من الشباب السعودي الذين يتعلمون اللغة اليابانية في جدة.

الجدير بالذكر أن الفعالية تتضمن مشاركة مجموعة متنوعة من الفنانين في العديد من مجالات الثقافة اليابانية ، بما في ذلك “مجموعة أوراسينكي لشرح مراسم الشاي الياباني في أبو ظبي” والتي ستقدم عرض لمراسم تقديم الشاي الياباني في أمسيات الخميس 2 و الجمعة 3 مارس، بالإضافة مشاركة موسيقيين يابانيين والكثير غير ذلك من الأنشطة.

وأضاف السيد شيمورا : “آمل أن يساهم هذا الحدث في تقوية الروابط بين الشعوب والدول عبر الأديان والثقافات ، وأن يكون مفتاحًا لمزيد من تعزيز الثقة والصداقة بين الأمم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى