اقتصاد

مبادرة “تَم” تسعى للفوز بلقب بناة المدينة في دبي

دبي – هشام رفعت:
IMG_9691 IMG_9792في إطار الجهوده الحثيثة لتقديم خدمات ذكية ومُبتكَرة في سبيل تحقيق رؤية حكومة دبي، وأهداف مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والتي تهدف إلى تحويل مدينة دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، وكجزء من المساعي الرامية إلى نيل لقب سباق “بناة المدينة”، الذي أعلن عنه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أعلن الفريق الأحمر الإطلاق التجريبي للتطبيق الذكي لمبادرة “تًم” الذكية الرائدة، والتي عمل على تصميمها وتطويرها أعضاء الفريق الأحمر المكوَّن من أربع هيئات ودوائر حكومية تشمل كل من هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

وتمَّ الإعلان عن المبادرة الجديدة خلال “يوم مفتوح” نظَّمَه الفريق الأحمر، في فندق جراند حياه – دبي، بحضور مجموعة من المقاوليين والاستشاريبن وملّاك ومطوري العقارات في الإمارة. وقد ألقى صلاح الأميري، مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة في بلدية دبي ونائب رئيس الفريق الأحمر كلمته الافتتاحية ورحب بالمدعوين، كما تحدث عن مبادرات وإنجازات الفريق الأحمر.
وقدم “الفريق الأحمر” خلال فعاليات “اليوم المفتوح” عرضاً توضيحيّاً حول مبادرة “تَم” بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية الأربعة المكوّنة للفريق الأحمر، والتي عملت على تصميم وتطوير التطبيق؛ كما قام أعضاء الفريق الأحمر بتقديم شرح مفصَّل حول التطبيق ومميزاته، والإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.
ويهدف سباق “بناة المدينة” إلى تقديم آلية عمل جديدة من شأنها توفير البيئة المناسبة للجهات الحكومية للتعاون على إيجاد حلول ومبادرات مبتكرة للخدمات المشتركة فيما بينها، كما تخدم جميع شرائح المجتمع وتعزز من مستوى سعادة سكان الإمارة. ويهدف السباق إلى خلق البيئة المثالية للجهات الحكومية للتنافس كفرق عمل متكاملة ترسيخاً لأهمية تكامل الجهود في سبيل تحقيق التميّز في جميع الخدمات المُقدَّمَة.

إضافة إلى ذلك تعمل مبادرة “تم” على توفير جميع المعلومات والبيانات الضرورية لملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع في مدينة دبي، وإبقاء الشركاء والجهات المعنية على اطِّلاع دائم حول حالة الموافقات الحكومية، والإجراءات الواجب اتباعها للحصول على شهادات عدم الممانعة المتعلقة بتصاريح البناء والإنشاءات وتمديدات البنية التحتية، ومتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بمشاريع التطوير العقاري، وغير ذلك الكثير من المعلومات والتسهيلات الهامة التي تخدم ملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع والمعنيين بالتطوير العقاري، وذلك تعزيزاً لشفافية التعامل ورفع مستوى السعادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى