محليات

ديوانية الراجحي الثقافية تناقش :ذكرى التأسيس فخر لكل سعودي 

جدة – كمال مصطفى:
طرحت الديوانية موضوع “ذكرى التأسيس فخر لكل سعودي” حيث تحدث الأستاذ محمد الراجحي وعدد من أعضاء الديوانية عن هذا اليوم التاريخي.. وقد تبلورت وتكاملت أفكار الجميع في كل مداخلاتهم على رسم صوره تاريخية لهذا اليوم بإعتباره من الأيام المشهودة التي تعكس العمق الحضاري للمملكة وذلك عندما صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.
وأوضح الأعضاء ان هناك فرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني.. فيوم التأسيس 22 فبراير 1727م يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى (المؤسس الإمام محمد بن سعود)، أما اليوم الوطني 23 سبتمبر1932م فهو يوم إعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الموحّد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود – طيّب الله ثراه-.
وعن مشاعر الفخر والإعتزاز بهذا اليوم العظيم ..أكد الجميع أن هذا اليوم من أكثر الأيام المحبوبة في قلوب أبناء المملكة العربية السعودية من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها  ونفتخر بتبادل التهاني والتبريكات وأجمل العبارات عن تأسيس الدولة السعودية الأولى.
وأجمع الحضور على أن مملكتنا الحبيبة حققت إنجازات حضارية في كل الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والسياسية حتى وصلت للعالمية عضوا في دول العشرين  وما ذاك إلا بالحكمة والتفاني والإخلاص من أبناء المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه حتى عصرنا الحاضر عصر العزم والحزم عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

والآن نشاهد ونعايش ما أصبحت عليه مملكتنا الجديدة بوجه عصري متميز حتى أصبحت التنمية والتطور مثال يحتذى . وقد شارك الأستاذ مبروك بركه من جمهورية مصر العربية بكلمة ضافية أهداها للديوانية لتهنئة المملكة العربية السعودية قال فيها” خالص التهاني بيوم تأسيس الوطن الغالي .. دامت مملكة الأمجاد مصدراً للهُدىٰ والنور وواحةً للأمن والأمان ومُنطلقاً للنماء والتعمير والبُنيان ، بتراثها الباقي على مَرّ الزمان ، بمعالمِها الخلاّبةِ تترنّمُ بآياتِ الجمالِ والألحان ، بنبعها المُتدفّقِ بالعطاء في كُل أوان  بكوادرِها تُقدم الإبداعَ والتميّز والإتقان ، بدورها الرائدِ لخير الإنسانِ في كُل زمانٍ ومكان .
وفي الختام يتقدم أعضاء ديوانية الراجحي بتهنئة القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم بذكرى يوم التأسيس وكل عام وقيادتنا والوطن بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى