تكنولوجيا

800 فريق من أنحاء العالم يتنافسون على جوائز “تحدي الحج والعمرة”

 


جدة – واس:
انطلقت مسابقة “تحدي الحج والعمرة”، بنسختها الثانية بمشاركة 800 فريق من جميع أنحاء العالم ضمن فعاليات معرض إكسبو الحج بهدف ابتكار أفضل المشاريع التقنية لخدمة ضيوف الحج.
وتهدف المسابقة إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة بغرض تحقيق عدة اهداف وهي تحفيز الإبداع والإبتكارفي قطاع الحج والعمرة وبناء تكنولوجيا مبتكرة ومستدامة وحلول قابلة للتطبيق وتعزيز الاستفادة من التقنيات الحديثة والناشئة في قطاع الحج والعمرة.
ومنذ انطلاق المرحلة الأولى للمسابقة، تواصلت فعاليات المسابقة من خلال إقامة عدد من ورش العمل والجلسات الابتكارية المتنوعة.
ويركز التحدي على تيسير رحلة الحج من خلال مسارات، تشمل توفير المعلومات المتعلقة برحلة الحج، والإعاشة، وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتدوير النفايات، ونقل الأمتعة بكفاءة عالية، بالإضافة إلى إرشاد التائهين.
وتشمل المنافسة في هذا الهاكاثون المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات والصحة العامة والحلول المالية والمواصلات وإدارة الحشود والتحكم بحركة المرور وترتيبات السفر والإقامة وتدبير النفايات والإسكان وحلول التواصل.
وسيحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال سعودي، فيما سيكون من نصيب الثاني 40 ألف ريال والثالث 30 ألف ريال و350 ألف ريال والرابع 20 ألف ريال والخامس 10 آلآف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى