ثقافة

هيئة فنون الطهي توقّع مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتطوير القطاع

الرياض – واس:

وقّعت هيئة فنون الطهي، ضمن مهرجان “فيست للطعام السعودي”، مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ وذلك للتعاون في استكمال وتطوير القطاع في المملكة.

وجرت مراسم التوقيع في منطقة الرياض، حيث مثّل الهيئة الرئيس التنفيذي ميادة بنت منصور بدر، في حين مثّل الوزارة وكيل الزراعة أحمد بن صالح العيادة.

وتغطي المذكرة مجالات عدّة، من أبرزها قيام هيئة فنون الطهي بنقل المعرفة وتسليم أجنحة وبيانات المشاركين الخاصة بسوق المزارعين للوزارة، وقيام الوزارة بالعمل على استكمال إنشاء أسواق للمزارعين والسعي على تطويرها في مناطق مختلفة في المملكة، إضافة إلى تطوير منصة إلكترونية لتسجيل المزارعين والأسر المنتجة وبائعي المنتجات الغذائية ومن في حكمهم؛ وذلك للمشاركة في أسواق المزارعين، على أن تقوم الهيئة بتسويقها في منصات التواصل الاجتماعي.

كما تضمنت المذكرة الاتفاق على تزويد هيئة فنون الطهي بقائمة المزارع التقليدية في أنحاء المملكة، والعمل على تنظيم وتفعيل مهرجانات وفعاليات ذات علاقة، إلى جانب مشاركة الهيئة في إعداد “ملف النظم الزراعية التراثية لتحصيل الاعتراف العالمي بالفاو” ومساهمة الوزارة في بناء ذلك الملف، وتزويد الهيئة بالمعلومات المتعلقة بالمنتجات الزراعية المهددة بالاندثار ودعم برامجها.

وتأتي هذه المذكرة ضمن الجهود التي تبذلها هيئة فنون الطهي لتنظيم وتطوير وتحسين سوق المزارعين في المملكة، بهدف تسهيل أعمالهم وإتاحة الفرصة لتسويق منتجاتهم، ودعم البرامج التي تسعى للحفاظ على المنتجات الزراعية المهددة بالاندثار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى