عام

28 صقاراً يتأهلون للأشواط النهائية بالملواح في خامس أيام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

الرياض – واس:

تأهل اليوم 28 صقاراً سعودياً إلى الأشواط النهائية في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2022؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، بعد أن حلَّ كل منهم ضمن المراكز السبعة الأولى في أربعة أشواط تأهيلية لمسابقة الملواح “400 متر” جرت منافساتها اليوم بين 156 من الصقارين السعوديين، فيما كرم النادي الفائزين الثلاثة في كل شوط.

وشهد اليوم الخامس من فعاليات المهرجان، منافسةً محمومةً وصراعاً قوياً على أجزاء من المئة من الثانية، ومتعةً لم تنقطع طوال الأشواط على أرض مقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض)، حيث تمكّن الصقار حسن بن سالم البلوشي من صدارة الشوط الأول في فئة جیر بیور قرناس مُلاك مفتوح بصقره “HBS”، محققاً زمناً قدره 18.855 ثانية، تلاه محمد عبدالهادي المطيري، وسلمان بن تركي العتيبي.

واستطاع الصقار ناصر مقحم القحطاني، اقتناص المركز الأول في الشوط الثاني فئة جیر بیور فرخ مُلاك بالصقر “باسل”، وذلك خلال زمن قدره 18.741 ثانية، وجاء في المركز الثاني عادل بن عبدالله العتيبي، وعبدالإله بن مشعل الحارثي ثالثاً.

أما الشوط الأول لفئة جیر بیور قرناس مُلاك، فحسمه راشد بن فهد القريني، بزمن قدره 17.743 ثانية من خلال الصقر “حمدان”، تلاه عادل بن عبدالله العتيبي، وبدر بن ناصر الهاجري، بينما فاز بالشوط الثاني في هذه الفئة الصقار مفلح بن سعيد الدوسري من خلال الصقر “رولكس” في زمن قدره 18.675 ثانية، وجاء في المركز الثاني عبدالله بن محمد العجمي، وحل ثالثاً عبدالله بن خليف الخليف.

يشار إلى أن نادي الصقور السعودي قد أعلن عن تأجيل شوطي “صقار المستقبل” اللذين كان مقرراً إقامتهما غداً السبت إلى الجمعة ٩ ديسمبر المقبل، فيما أتاح التسجيل أمام الراغبين في المشاركة بهذين الشوطين اللذين يبلغ مجموع جوائزهما 100 ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى