اقتصاد

منتدى أسبوع القادة الاقتصاديين لمنطقة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ يواصل أعماله بمناقشة طرق تحقيق النمو المستدام

بانكوك – واس:

واصل منتدى أسبوع القادة الاقتصاديين لمنطقة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول أعماله، والمتمثلة في تعزيز نمو مستدام ومبتكر وشامل، وتعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي، ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والابتكار في العصر الرقمي، وترسيخ الأمن الغذائي والزراعة المستدامة.

ويعمل المنتدى في عدد من المجالات مثل تحرير التجارة والاستثمار، وتيسير أنشطة الأعمال، والأمن، والتعاون الاقتصادي والتقني، بهدف تحقيق النمو المستدام.

وسلط المعرض المصاحب لفعاليات المنتدى الضوء على كيفية قيام القطاعين العام والخاص في تايلاند بتطبيق نموذج مفهوم الاقتصاد الحيوي الدائري والأخضر (BCG)، الذي يعرض قصص نجاح قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة التي تقودها الوكالات الحكومية ذات الصلة، والسلع والمنتجات في إطار حملة “BCG Heroes” إضافة إلى ترشيح تايلاند لـ “Expo 2028 Phuket” ، التي تطمح إلى طرح حوار عالمي حول الاستدامة، إلى جانب عرض جهود ونجاح القطاع الخاص التايلاندي في تعزيز ممارسات الأعمال المستدامة.

ويتخلل المنتدى عدة اجتماعات رفيعة المستوى، من ضمنها الاجتماع الختامي لكبار المسؤولين (CSOM)، والاجتماع الوزاري الثالث والثلاثون لمنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (AMM)، والاجتماع التاسع والعشرون للقادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (AELM).

ويناقش اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، التحديات الاقتصادية العالمية المستمرة، للإسهام نحو الانتعاش الاقتصادي المستدام والشامل ، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول مستقبل الاقتصاد العالمي.

يذكر أن منتدى أسبوع القادة الاقتصاديين لمنطقة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ قد انطلق في في مركز الملكة سيريكيت الوطني للمؤتمرات (QSNCC) في بانكوك، حيث افتتحه رئيس الوزراء التايلندي الجنرال برايوت تشان أوتشا يوم الاثنين الماضي، ويستمر حتى الـ 19 من شهر نوفمبر الحالي، وذلك تحت شعار “انفتاح ، اتصال، توازن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى