سيارات

أكثر من 1000 حافلة مدرسية “كينج لونج” لـ شركة “سيتكو” تتميز بأعلى مستويات السلامة والأمان

جدة- سويفت نيوز:

Magazines(2) School Busوقعت شركة التجارة الوطنية، الوكيل الحصري لحافلات كـينج لونج في المملكة العربية السعودية، والشركة السعودية الإماراتية للنقل المتكامل المحدودة ” سيتكو”، اتفاقية تحصل بمقتضاها الأخيرة على أكثر من 1000 حافلة مجهزة للنقل المدرسي من “كينج لونج” طبقا للمواصفات القياسية للحافلات المدرسية السعودية. حيث ستعمل هذه الحافلات للنقل المدرسي لطلاب وطالبات التعليم العام في كل من المنطقة الشرقية ومنطقة تبوك وينبع.

وأتى هذا الاتفاق بين الطرفيين بعد أن تم ترسية المناقصة المطروحة لتنفيذ خطة التوسع في تقديم خدمات النقل المدرسي المجاني للطلاب والطالبات ابتداءً من بداية العام الدراسي المقبل، والذي عملت على تنفيذه شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي.

وقد أوضح الدكتور حامد مطبقاني، رئيس مجلس إدارة شركة التجارة الوطنية في حديثه بأن حافلات (كينج لونج) تتميز بمواصفات عالية من الأمان والسلامة من الداخل والخارج مما يجعلها ملائمة أكثر للنقل المدرسي لطلاب وطالبات صغار السن، ويتضح ذلك من ارتفاع الطلب عليها لهذا الغرض.

وأضاف الدكتور خالد مطبقاني، نائب رئيس مجلس إدارة شركة التجارة الوطنية “ترتبط شركة التجارة الوطنية كوكيل لحافلات (كينج لونج) بعلاقات عمل سابقة مع شركة (سيتكو) اختبرت فيها ما تقدمه من مستويات عالية للخدمة والصيانة وقطع الغيار والتزام بمواعيد التسليم، وهو ما جمع الشركتان في هذه الاتفاقية الجديدة التي تضم أكثر من 1000 حافلة، وهو عدد كبير في مجال الحافلات”.

وتتراوح سعة حافلات (كينج لونج) بين 40 و55 مقعدا، وتضم قائمة طويلة من تجهيزات الأمان طبقا للمواصفات القياسية السعودية والتي تضمن أعلى مستوى من الحماية لطلاب وتلاميذ المدارس مثل أحزمة الأمان بالمقاعد ومحدد للسرعة، ونظام آلي للإطفاء بغرفة المحرك، واستخدام مواد عازلة لجميع أجزاء الدائرة الكهربائية بالحافلة بالاضافة لمخارج وأبواب الطوارىء مما يوفر أعلى درجات الراحة والأمان للطلاب.

وتتميز حافلات كـينج لونج في توفير جميع المتطلبات في السوق السعودي، فهي تقدم مجموعة كبيرة من الحافلات لنقل طلاب المدارس، ونقل زوار بيت الله الحرام لتقديم مناسك العمرة والحج، وفانات الركاب وسيارات الإسعاف المجهزة للخدمات الطبية.

مثل شركة التجارة الوطنية في توقيع الاتفاقية المهندس سامي عبدالرحمن الشبيلي، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الوطنية، وعن شركة “سيتكو” السيد/ خالد الحقيل، رئيس مجلس إدارة سيتكو.

وسيتم تسليم هذه الحافلات في نهاية شهر يوليو 2015م بعد الانتهاء من فحصها، وذلك على 3 مدن بالمملكة ليتم بعدها تسليم الحافلات وتوزيعها حسب المتفق عليه، في كل من المدن الثلاث وهي الدمام، تبوك، ينبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى