اقتصاد

وفد المملكة إلى أستراليا يستعرض الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد بسيدني

سيدني – واس:

استعرض الوفد السعودي المشارك في الزيارة الرسمية إلى دولة أستراليا الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في لقاء نُظم تحت مظلة “استثمر في السعودية” في مدينة سيدني الأسترالية؛ بهدف إبراز إمكانات البنية التحتية والتشريعية للمملكة؛ لتكون وجهة عالمية أولى للاستثمار في قطاع التعدين، وذلك خلال مشاركة المملكة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC.

وشارك في اللقاء ممثلو وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاستثمار، وهيئة المساحة الجيولوجية، وبرنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” وصندوق التنمية الصناعية السعودي. كما حضر اللقاء من الجانب الأسترالي عدد من المستثمرين ورجال الأعمال الأستراليين والمهتمين بقطاع التعدين بالمملكة، بالإضافة إلى مسؤولي الشركات الذين حضروا في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC.

وأكد وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية للتطوير التعديني الأستاذ مساعد الداود خلال كلمته الافتتاحية حرص المملكة على وضع خطط لتطوير قطاع التعدين وتعظيم الفائدة منه، وسعيها نحو عقد شراكات عالمية مهمة في هذا القطاع، حيث يستهدف الوفد السعودي المشارك جذب الاستثمارات النوعية لقطاع التعدين في المملكة، مبينًا أن العالم على مر التاريخ اعتمد بشكل كبير على المعادن والفلزات في البناء والتصنيع والتطوير وتحقيق التقدم التكنولوجي، وتسعى المملكة اليوم إلى إنشاء اقتصاد ديناميكي ومنفتح، حيث نجحت في إيجاد قاعدة صلبة لقطاع التعدين؛ لتلبية متطلبات المستقبل.

كما استعرض ممثلو الوزارة خلال اللقاء الممكنات والمزايا المتعددة التي يتمتع بها قطاع التعدين في المملكة, وفي مقدمتها وضوح الأنظمة والتشريعات، وما تتسم به من شفافية عالية.

يذكر أن المملكة تسعى من خلال مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC والرحلة الرسمية لدولة أستراليا إلى جذب الاستثمارات في قطاع التعدين وتحقيق مستهدفات المملكة في أن يكون التعدين الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى