اقتصاد

معالي وزير الاستثمار يدشن المقر الرئيسي لشركة روش السعودية في الرياض

الرياض – سويفت نيوز:

دشن معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أمس الثلاثاء، المقر الرئيسي الجديد لشركة “روش” في المملكة بليسان فالي بالرياض، وذلك بحضور كل من معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ومعالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، الدكتور ماجد الفياض، وكان إلى جانبهم سعادة سفير جمهورية سويسرا الاتحادية لدى المملكة، الدكتور أندرياس شالر، ورئيس مجلس إدارة “روش القابضة” الدكتور كريستوف فرانز، والمدير العام لشركة “روش برودكس العربية السعودية المحدودة”، الدكتور عبدالرحمن صبره، بالإضافة إلى عددٍ من كبار المسؤولين الحكوميين، وكوكبة من المختصين في مجالي الصحة والاستثمار.

وأشاد معالي المهندس الفالح بمبادرة “روش” العالمية بنقل مكتبها الرئيسي في المملكة إلى العاصمة الرياض، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تساهم في تمكين وتطوير القطاع الصحي السعودي، باعتبارها تتماشى مع سعي المملكة لأن تصبح مركزاً تجارياً إقليمياً ينافس على جذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية المباشرة، ويأتي ذلك بدعمٍ مباشرٍ من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله-، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بهدف تنويع الاقتصاد الوطني وفتح مجالات جديدة واعدة للاستثمار وخلق فرص العمل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وذكر الفالح، أن الشراكات الاستراتيجية مع شركات الرعاية الصحية العالمية ستحدث نقلة نوعية في مستقبل الرعاية الصحية بالمملكة، وسترتقي بجودة الخدمات المختلفة التي تقدمها المنظومة الصحية، فضلاً عن تعزيز الاستثمار الرقمي والتقنيات الصحية المتطورة، من أجل تقديم خدمات صحية متكاملة تستند إلى الحلول الذكية المتقدمة، والمساهمة في معالجة التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

وأشار المدير العام لشركة روش العربية السعودية الدكتور عبد الرحمن صبره، بأن رؤية “روش” تتقاطع مع برنامج تحول القطاع الصحي، أحد أبرز برامج رؤية المملكة 2030، فوجودها في العاصمة السعودية سيعمل على تسريع الحصول على ابتكاراتها بشكل مستدام، ومن شأن ذلك تعزيز جهود السيطرة على الأمراض، وإدخال تغييرات جذرية على مفهوم الرعاية الصحية في المملكة، وبناء منظومة رعاية صحية قوية ومرنة، مبينًا أن افتتاح المكتب خطوةً استراتيجية مهمة ستدعم مستقبل الرعاية الصحية في المملكة، وبناء شراكات فاعلة مع مختلف المنظومات الصحية، وحول الاستثمار في الكوادر السعودية واستقطابها، أكد صبره أن الشركة ماضية في توطين إداراتها المختلفة، وتمكين الأجيال الشابة من المهارات والمعرفة اللازمة ليتمكنوا من أداء دورهم التنموي، بما يتماشى مع التوجهات الحكومية، وخطط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المنبثقة عن رؤية 2030، حتى وصلت نسبة التوطين في مقر “روش” بالرياض إلى 62% من إجمالي القوى العاملة فيها.

وأعرب الدكتور أندريه شالر، سفير سويسرا لدى المملكة العربية السعودية عن إعجابه بالتطور والتغيير السريع الذي تشهده المملكة، وكذلك في قطاع الرعاية الصحيةمؤكداً أن رؤية شركة روش تتوافق بشكل جيد مع برنامج تحول القطاع الصحي، أحد المبادرات الرئيسية في رؤية السعودية 2030″. وأضاف ان “المكتب الجديد لشركة روش في مدينة الرياض يعد رمزًا للشراكة الوثيقة وطويلة الأمد والصداقة بين بلدينا العظيمين سويسرا والمملكة العربية السعودية وشعبيهما، فتعمل هذه الشراكة على تعزيز العلاقات الاقتصادية وصنع تغيير ملموس للجميع. حيث تساهم الشركة في ايجاد حلولًا للرعاية الصحية الأكثر تطورًا. ويعد نظام الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية ذو شهرة دوليًا، اذ انه على سبيل المثال يوجد بالمملكة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والذي يعد منارة للرعاية الطبية والعلوم. بالإضافة إلى ذلك، تم إدراج 29 مستشفى سعودي ضمن أفضل المستشفيات في العالم لعام 2022. “

ووقعت روش في العام الماضي مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار تهدف إلى تأسيس شراكة بين الجهتين لدعم وتعزيز البيئة الاستثمارية لقطاع الرعاية الصحية والعلوم الحيوية في المملكة، وتطوير وبناء القدرات، وتوطين المعرفة والخبرات، وتعزيز الحصول على خدمات الرعاية الصحية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومشاركة البيانات والتجارب السريرية التي تجريها شركة روش؛ بصفتها من المستثمرين الرواد عالمياً في البحث والتطوير.

يذكر أن “روش” تتمتع بمكانة متميزة عالمية في مجال الرعاية الصحية، وتأسست قبل 125 عاماً في مدينة بازل السويسرية عام 1896، وتُعد مجموعة رائدة على النطاق العالمي في قطاع الأدوية وأجهزة التشخيص التي ترتكز على تعزيز التقدم العلمي لتحسين حياة البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى