تكنولوجيا

“أي سي دي أل – العربية” تعزز أمن الأطفال على الإنترنت

دبي – سويفت نيوز:

Jamil Ezzo, Director General of ICDL Arabia حصلت مؤسّسة “آي سي دي أل – العربية” (ICDL Arabia)، الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق ومصر، على درع تقديري من “مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل “، تكريماً لمساهمتها الفاعلة في تعزيز الوعي الرقمي وحماية الأطفال على شبكة الإنترنت. وتسلمت مؤسسة       “أي سي دي أل – العربية”، الدرع الذي يمثل عربون تقدير للجهود المتميزة في نشر الوعي حول الاستخدام الآمن والمسؤول للإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بين أوساط الشباب، وتعزيز الامن الرقمي باعتباره جزءا لا يتجزء من رؤية ورسالة المؤسسة. وجاء ذلك خلال حفل خاص أقيم في مقر “شرطة أبوظبي” بحضور عدد من صناع القرار وكبار المسؤولين الذين يمثلون مختلف الإدارات في حكومة أبوظبي.

 

وقال جميل عزو، مدير عام  “أي سي دي أل – العربية”: “إنه لشرف كبير لنا الحصول على تقدير من “وزارة الداخلية”. ويدفعنا هذا التكريم إلى مواصلة جهودنا الحثيثة لحماية الأطفال من المخاطر الكامنة في العالم الإلكتروني انطلاقاً من إحساسنا بالواجب والمسؤولية تجاه المجتمعات التي نتواجد ضمنها. ويتمحور تركيزنا في “أي سي دي أل – العربية” بالدرجة الأولى حول نشر الوعي العام حول كيفية الاستخدام الآمن والسليم لشكبة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. ونعمل حالياً جنبا إلى جنب مع الجهات المختصة في الإمارات ودول الخليج العربي لتوعية وتثقيف المجتمع عامةً والأطفال بصفة خاصة حول السبل الفاعلة التي من شأنها ضمان الاستفادة المثلى من تكنولوجيا المعلومات مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمن والخصوصية. ونتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى إطلاق المزيد من المبادرات النوعية التي من شأنها تمكين الشباب من التمتّع بفوائد الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بعيداً عن المخاطر المترتبة عن أي انتهاكات رقمية محتملة.”

 

 

 

وتعد “أي سي دي أل – العربية” من أهم الجهات الداعمة لأمن تكنولوجيا المعلومات، حيث ترتبط بشراكات استراتيجية فاعلة مع أبرز الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص بهدف رفع مستوى الوعي حول الأمن الرقمي والاستخدام المسؤول لشبكة الإنترنت ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى المستخدم العادي، حيث اطلقت خلال العامين الماضيين برامج في أمن تكنولوجيا المعلومات وأساسيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والسلامة على الانترنت حيث يتم تطبيق هذه البرامج لكوادر حكومية وأمنية وتعليمية وطلبة وباحثين عن عمل وأولياء أمور وغيرهم، ضمن مبادرات ممولة من القطاعين الحكومي والخاص. كما أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات الناجحة الموجهة للأطفال وطلبة المدارس حول موضوع أمن الانترنت والسلامة الرقمية والسلوكيات المناسبة على شبكة الإنترنت.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى