سياسة

لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى تلتقي بوفد من المجلس الأوروبي

الرياض – واس:

عقدت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله الشهري، وحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة في مقر المجلس , بالرياض اليوم، اجتماعاً بفريق عمل الشرق الأوسط والخليج التابع للمجلس الأوروبي برئاسة الدكتور تيل بلوم.

وأكّد الدكتور فايز الشهري خلال الاجتماع أهمية العلاقات التي تجمع بين مجلس الشورى والشركاء الأوروبيين، داعياً إلى المزيد من جهود تعزيز وزيادة التعاون والتفاهم بين الجانبين.

وأوضح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع موقف المملكة في العديد من القضايا الدولية وسعي المملكة وحرصها على كل ما من شأنه تعزيز السلام والاستقرار في العالم أجمع.

وتطرق الاجتماع إلى “رؤية المملكة 2030” وتعزيزها للاستثمارات ومواكبة التحول الرقمي، بوصفها جزءاً من مستهدفاتها، مستعرضاً الجهود في مكافحة التغير المناخي، وإنتاج الهيدروجين الأخضر الذي يسهم بدوره في التحول إلى الطاقة النظيفة.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة والاتحاد الأوروبي على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وفي نهاية الاجتماع، أخذ الوفد جولة في المجلس شملت قاعات المجلس المختلفة والمتحف التاريخي للمجلس.
حضر الاجتماع ورافق الوفد في جولته سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي الأستاذ سعد بن محمد العريفي، وسفير الاتحاد الأوروبي باتريك سيمونيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى