رياضة

نسخة استثنائية من «سوبر جلوب» في الدمام

الدمام_سويفت نيوز :

إثارة كرة اليد وصخب جنونها، سيحطان اليوم الثلاثاء على أرض المملكة العربية السعودية، لتتجه بوصلة عشاق كرة اليد العالمية نحو صالة وزارة الرياضة بالدمام، التي ستحتضن على مدار 6 أيام النسخة التاريخية من بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، والتي تشهد مشاركة 12 فريقا للمرة الأولى منذ انطلاقها في العام (1997)م.
مضر والخليج.. يمثلان الوطن
ستشهد النسخة الـ15 من البطولة العالمية مشاركة فريقي مضر والخليج كممثلين للدولة المستضيفة «المملكة العربية السعودية»، حيث أوقعت القرعة الفريق المضراوي في المجموعة الثانية إلى جوار فريقي الأهلي المصري وبنفيكا البرتغالي، فيما جاء الخليج في المجموعة الأولى إلى جوار حامل اللقب فريق ماغديبورغ الألماني والفريق الأكثر تواجدًا في المحفل العالمي سيدني الأسترالي.
وتعد هذه المشاركة هي الثالثة بالنسبة لـ«الأملح»، حيث قص شريط مشاركات الفرق السعودية في البطولة العالمية في العام (2012)م، عقب تتويجه بطلا للقارة الآسيوية، كما تواجد في البطولة التي استضافتها المملكة في العام (2019)م إلى جوار نادي الوحدة.
أما «قبضة الدانة»، فتتواجد للمرة الأولى في الحدث العالمي، عقب أن استعادت عنفوانها وعلاقتها الوطيدة مع الذهب بتحقيقها لقب كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد في الموسم الماضي، وكأس السوبر السعودي مع انطلاق الموسم الجاري.
عنفوان الأملح في اختبار القوة الأهلاوية
تخطف المواجهة الافتتاحية، والتي تجمع بين الفريق الأول لكرة اليد بنادي مضر السعودي ونظيره في الأهلي المصري عند تمام الساعة (7:45)م، كل الأضواء؛ كونها تجمع بين فريقين يمتلكان شعبية جارفة، ويبحثان عن الانتصار ولا غيره من أجل الحفاظ على آمال قوية بالتأهل للدور نصف النهائي.
ويعول عشاق الأملح كثيرًا على التغييرات الفنية التي حدثت خلال المرحلة التي سبقت البطولة العالمية، والتي يأتي أبرزها التعاقد مع المدرب المونتنيغري زوران، واستقطاب المحترفين المقدوني ستيفان أتاناسوفسكي والبحريني محمد عبد رب الحسين والبرازيلي أكاسيو، إلى جوار الثنائي التونسي أمين بنور وسيف الدين بن حميدة.
الكويت يتحدى راقصي السامبا
وفي باقي مواجهات اليوم الأول من البطولة، سيرمي الكويت بكامل ثقله من أجل تخطي عقبة تاوباتي البرازيلي حينما يلتقيه عند تمام الساعة (11:30) صباحا، في إطار منافسات المجموعة الثالثة.
فيما يخوض فريقا ماغديبورغ الألماني وبرشلونة الإسباني اختبارات سهلة، حينما يلتقي الأول بفريق سيدني الأسترالي عند تمام الساعة (1:45) مساء، بالمجموعة الأولى، ويتقابل الثاني مع فريق مينيستروس المكسيكي عند تمام الساعة (4:00) مساء بالمجموعة الرابعة.
بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»
صالة وزارة الرياضة بالدمام
18 أكتوبر – 23 أكتوبر
12 فريقا
الفرق التي مثلت الوطن
في المحفل العالمي
مضر
03
مرات
الوحدة
02
مرة
النور
الخليج
السجل الذهبي
برشلونة الإسباني – 5 مرات
ريال سوسيداد الإسباني – مرتين
فوكس برلين الألماني – مرتين
السد القطري – مرة
كانتابريا الإسباني – مرة
أتلتيكو مدريد – مرة
كيل الألماني – مرة
ماغديبورغ الألماني – مرة
البطل التاريخي
برشلونة الإسباني
05
مرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى