اقتصاد

المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينطلق في نوفمبر القادم بالشرقية

SCEF-2015--save-the-date--header-600 (1)بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الاشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية – رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية،ينطلق المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض” بالتعاون مع شركة مجموعة المختص-أكزيكون وذلك بفندق شيراتون الدمام خلال الفترة 26 – 28 محرم 1437هـ الموافق 8 – 10 نوفمبر 2015 م.

وأوضح المهندس طارق عبد الرحمن العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات أن المنتدى يُعدّ أكبر تجمع للمسؤولين العاملين في قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، ويهدف إلى نقل وعرض المعرفة والإستفادة من التجارب والخبرات الدولية في مجال تنمية صناعة المؤتمرات والمعارض، وإبراز أهمية هذا القطاع ودوره في تنمية الإقتصاد بشكل عام والسياحة بشكل خاص، وكذلك تطوير قدرات المُلاك والقائمين على تنظيم وتوريد المؤتمرات والمعارض في المملكة وتقوية قنوات التواصل بينهم وزيادة حجم الإستثمارات في مشاريع المؤتمرات والمعارض.

وسيناقش البرنامج العلمي للمنتدى الثالث للمؤتمرات والمعارض المحاور التالية:
مقومات تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، مشاريع المدن ومراكز المعارض والمؤتمرات في المملكة ،تطوير الأنظمة والتنظيمات في قطاع المعارض والمؤتمرات ،اجتمع في السعودية كما يناقش التطوير المهني في قطاع المعارض والمؤتمرات وفرص التوطين ،اخر التطورات الدولية في خدمات التوريد للمعارض والمؤتمرات.

كما سيشمل برنامج المنتدى “يوم الجمعيات السعودي” في دورته الثانية الذي يهدف الى تطوير قدرات الجمعيات المهنية، العلمية والطبية في المملكة على تنظيم مؤتمراتها بشكل محترف لإستقطاب الجمعيات الدولية لعقد مؤتمراتها في المملكة.

كما ستتميز الدورة القادمة إقامة يوم “لقاء قادة المستقبل في قطاع المعارض والمؤتمرات”، والمخصص لتعريف طلبة وطالبات كليات السياحة والمؤتمرات بمستقبل القطاع والتطور الوظيفي عبر إستضافة عدد من المتخصصين من ذوي الخبرة.

بالإضافة لذلك، سيتضمن برنامج المنتدى 15 ورشة عمل تبحث مواضيع مختلفة في مجال قطاع المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع جمعيات دولية متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى