رياضةمحليات

سعوديات يحترفن الرماية ويحصدن بطولات

الرياض_سويفت نيوز :

انتشرت مهارة الرماية بين الفتيات في المملكة، ومنهن النساء العاملات بالسلك الأمني السعودي وآخريات احترفنها كرياضة، وهو ما أثار ردود أفعال إيجابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. أصغر بطلة ورصدت

تداول مواقع التواصل الاجتماعي بخاصة تويتر وسناب شات، لفيديوهات تسجل لحظات تصويب الفتيات للنيران وإجادتهن لمهارة الرماية.

ومن بين هؤلاء الرامية السعودية مريم خضر المتحمي، 11 عاما، التي حصدت الميدالية البرونزية في بطولة الرماية بالبندقية الهوائية عن فئة ضغط الهواء لمسافة 10 متر ، والمقامة في ولاية كوينزلاند الأسترالية.

ميدالية برونزية وكانت مريم أصغر متسابق في تلك البطولة الأسترالية الوطنية، حسبما أفادت الصفحة الرسمية للاتحاد السعودي للرماية عبر تويتر.

وأضاف الاتحاد عبر صفحته : نبارك لها الميدالية البرونزية في بطولة الرماية بالبندقية الهوائية في أستراليا، ونشاركك الفرحة بهذا الإنجاز الرائع، ونتمنى نشوفك في يوم من الأيام بقميص منتخبنا الوطني، ونحن في الاتحاد ندعم المواهب المميز.

كلية الملك فهد وتداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو من تدريبات على الرماية لنساء في كلية الملك فهد الأمنية وسط تفاعل كبير وردود فعل إيجابية.

ونشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع الفيديو المتداول على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، سناب شات، تدريبات المعهد الأمني للفتيات بكلية الملك فهد الأمنية.

احتراف الرماية واقتحمت المرأة السعودية العديد من المجالات من بينها المجال الأمني في عام 2019، بعدما أعلنت وزارة الدفاع في المملكة، فتح الأبواب أمام النساء الراغبات في دخول السلك العسكري عبر 4 رتب، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها في المملكة.

وبعد السماح للمرأة السعودية بحرية امتلاك السلاح بشكل قانوني، يتدرب السيدات على رياضة الرماية ليكن النواة لمدربات وحكام في هذه الرياضة النوعية، وقالت إحدى المشاركات في دورة تدريبية لتعلم الرماية بحديث لقناة الإخبارية ، إننا نشارك في هذه الدورة حتى نصبح مدربين وحكام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى