تكنولوجيا

التلفزيون الذكي .. ترفية المستقبل

جدة – سويفت نيوز:
شهد عام 2008 انطلاقة أول تلفزيون يركز على المحتوى التلفزيوني، من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت بسهولة، وأجهزة الذاكرة المتعددة. في عام 2009، بدء تشغيل أدوات واجهة المستخدم بالشراكة مع محرك البحث ياهو مع إتاحة الاتصال لاسلكياً بالكمبيوتر، وتم في عام 2010، إطلاق أول جهاز متعدد التطبيقات في العالم، والذي مكَّن الوصول إلى المعلومات المفيدة على شبكة الإنترنت.

لكن بداية عصر التلفزيونات الذكية كانت في العام 2011، من خلال توفير المحور الذكي (Smart Hub)والبحث الذكي، وتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي(SNS) وغيرها من عناصر واجهة المستخدم المفضلة. وأدخلت سامسونج في عام 2012 ميزة التحكم الصوتي، التي تتيح تشغيل وإيقاف التلفزيون وتبديل القنوات مع أوامر صوتية بسيطة، والتحكم من خلال الحركة وتبديل القنوات واستخدام متصفح الويب الخاص بك بحركات يدوية بسيطة.

وفي عام 2013، تم تزويد التلفزيون بأحدث ميزات الترفيه من خلال المحور الذي يتيح التحديث الذكي من خلال خمس لوحات على شاشة التلفزيون، وفي عام 2014، أصبح التلفزيون الذكي أكثر ملاءمة وأكثر مرونة، من خلال الشاشة متعددة الوصلات، والتي تتيح البحث عن المعلومات على شبكة الإنترنت.

وكانت قمة الابداع المتقن في العام 2015، حيث أصبحت تجربة الترفيه المستقبلية مع تلفزيون سامسونج المدعوم بنظام التشغيل “تايزن” أكثر متعة. يمكن الآن مزامنة الفيديو بسلاسة بنقرة واحدة من الهاتف النقال الى التلفزيون، والتحقق من الوقت، والطقس، والجداول الزمنية، منبهات وغيرها من المعلومات، كما يمكن الوصول إلى محتوى الألعاب والفيديو عبر الخدمات السحابية، والشاشة المتعددة وغيرها.

بالإضافة تتيح تلفزيونات سامسونج الذكية ومن خلال نظام التشغيل تايزن التوافق مع الأجهزة الأخرى في المنزل، والاتصال بمركز التحكم في أي منزل ذكي.

ومع هذا التطور المتنامي في صناعة التلفزيون تكون سامسونج قد أعلنت عن بدء حقبة جديدة من تجربة المشاهدة الواقعية والتجارب التفاعلية المذهلة التي تغمر المشاهد وتجعل حياتهم أكثر ذكاء ورفاهية من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى