اقتصاد

إنطلاق أعمال المجلس السعودي الجنوب أفريقي في بريتوريا

بريتوريا – خالد الجعيد:

عقد مجلس الأعمال السعودي الجنوب أفريقي في مدينة بريتوريا بدولة جنوب أفريقيا إجتماع يومي 3- 4 أكتوبر 2022 بحضور وزير الصناعية والثروة المعدنية معالي  الأستاذ بندر الخريف ووزير التجارة والصناعة بدولة جنوب أفريقيا  معالي الأستاذ إبراهيم بتيل .
وقد صرح سعادة الدكتور هشام العامودي  رئيس مجلس الأعمال السعودي الجنوب أفريقي  بكلمة قال فيها : نيابة عن أعضاء مجلس الاعمال السعودي الجنوب الافريقي أتقدم بالشكر لأخواننا واخواتنا في جنوب افريقيا على حسن الإستقبال وكرم الضيافة  التي لمسناها منذ وصولنا الى جنوب افريقيا  حيث تعتبر جنوب افريقيا  مهمه جدا بالنسبة لي شخصياً ولنا في المملكة العربية السعودية فهي عضو في مجموعة العشرين و تزخر بالعديد من المزايا النسبية الاقتصادية في مجالات متعددة من ابرزها السياحة والتعدين والصناعة والغذاء والموارد البشرية المتدربة والمتعلمة , لدينا فرص كبيرة للتعاون والتكامل على صعيد التجارة البينية والخدمات والاستثمار ونقل المعرفة.
وأشاد العامودي خلال هذه الزيارة بالتعرف على الجانب الجنوب افريقي والعمل معه عن قرب حيث اتفقنا خلال اجتماع مجلس الاعمال المشترك على تشكيل فرق العمل المشترك مع التركيز على القطاعات ذات الاهتمام المشترك .

وفي الختام شكر العامودي معالي الأستاذ بندر الخريف ومعالي الأستاذ إبراهيم بتيل وفريق العمل الذين عملوا ليل نهار من اجل إنجاح اعمال هذه الدورة .

كما شكر زملائه أعضاء مجلس الاعمال وأعضاء الوفد من القطاعين الحكومي وقطاع الاعمال على دعمهم  وحث زملائه من قطاع الاعمال للاستفادة من اعمال اللقاءات الثنائية خلال اعمال الزيارة ودعا أيضا الشركات الجنوب أفريقية إلى تكثيف الزيارات  إلى المملكة لإستكشاف فرص الإستثمار المشترك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى