سيارات

نيسان تستعد لسباق 24 في لومان بعد نجاحها في بورغرينغ

دبي،- سويفت نيوز:

Global podiums and a poignant top ten finish at Nürburgring 24 Hours for Nissan (1) Global podiums and a poignant top ten finish at Nürburgring 24 Hours for Nissan (2) NISSAN NISMO COMPLETES THREE-DAY TEST IN U.S. (1) NISSAN NISMO COMPLETES THREE-DAY TEST IN U.S. (2)أنهت نيسان نيسمو سلسلة من التجارب التي أجرتها على سيارتيها على حلبة NCM موتورسبورتس بارك في ولاية كنتاكي الأميركية لمدة ثلاثة أيام، وذلك في إطار تحضيراتها النهائية إستعداداً لمشاركتها في سباق 24 ساعة في لومان الذي سيجري خلال الشهر القادم. وقد هدفت التجارب الى التأكد من فعالية سيارتي نيسان GT-R LM نيسمو خلال المنافسات الطويلة، إضافةً الى العمل على تعزيز مستويات أداء السيارتين.

وقد تمّت التجارب بحضور ومشاركة مجموعة سائقي نيسان LM P1 الكاملة التي شملت هاري تينكل الذي كان قد وصل للمشاركة في سلسلة التجارب مباشرة بعد فوزه في فئة LM P2 في جولة سبا البلجيكية من بطولة العالم لسباقات التحمل، والتي تجري بإشراف مباشر من الإتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وفي هذا السياق، قال تينكل: “أنا سعيد لأن التجارب التي نقوم بها تؤدي دوماً الى نتائج إيجابية. وكلما إقتربنا أكثر من الأداء المثالي لسياراتنا، يصبح إيجاد الوقت أصعب ولكننا مستمرون في التحسن. محطتنا التالية الأهم ستكون خلال يوم التجارب الذي يقام قبيل سباق لومان والذي يُعتبر بمثابة التحدي الأكبر. فهذا السباق من أصعب سباقات التحمل في العالم ونحن نسعى لتحقيق نتائج متقدمة فيه. صحيح أننا تعرضنا لبعض التأخير ولكننا نعمل بجهد وسنذهب الى لومان ونحن على ثقة أن الفريق سيقوم بكل ما يلزم لتحقيق أفضل النتائج الممكنة”.

ومن ناحية أخرى، لن يشارك مارك جينيه في سباق لومان إذ سيلعب دوراً إستشارياً مع فريق نيسان، في وقت تم تحديد هوية السائقين المشاركين على متن سيارات نيسان الثلاث على الشكل التالي:

السيارة رقم 23 – ماكس تشيلتون (بريطانيا)، يان ماردنبورو (بريطانيا) وأوليفييه بلا (فرنسا).

السيارة رقم 22 – أليكس بانكومب (بريطانيا)، مايكل كروم (ألمانيا) وهاري تينكل (بريطانيا).

السيارة رقم 21 (لومان فقط) – تسوغيو ماتسودا (اليابان)، لوكاس أوردونيز (إسبانيا) ومارك شولزهيتسكي (روسيا).

وكان السائق الروسي مارك شولزهيتسكي قد إنضم الى عداد فريق LM P1 مسجلاً تجربته الأولى لـ GT-R LM هذا الأسبوع. أما بداياته، فكانت عندما فاز بأكاديمية GT روسيا عام 2012 ليعود بعدها فيشارك في سباقات GT3 وLM P2، في وقت كانت مشاركته الأولى في سباقات لومان خلال نسخة العام 2014.

وفي هذا الإطار، قال مارك جينيه: “كان قرار التنحي عن القيادة في سباق 24 ساعة في لومان، صعباً للغاية وعلى الرغم من أنني لن أتواجد خلف المقود في فرنسا، إلا أنني معجب بالجهود التي يقوم بها الفريق الذي سألعب معه دوراً إستشارياً موفراً نصائحي التي إكتسبتها من مشاركاتي العديدة في هذا السباق. أعتقد أن قدرات نيسان الإبداعية في عالم سباقات GTR LM كبيرة وسيكون سباق لومان بمثابة إمتحان مهم. ومن هنا، أعتقد أن دوري كمستشار في السباق سيكون أكثر فعالية وأنا على أحر من الجمر لمتابعة أداء الفريق من مرآب الصيانة”.

وفي الوقت الحالي، عاد فريق نيسان نيسمو الى قاعدته الرئيسية في إنديانابوليس حيث يعمل على بناء سيارة الفريق الثالثة قبل التوجه الى مقره الآخر في سيلفرستون البريطانية لإجراء تحضيراته النهائية لسباق لومان.

أما بين بولبي، مدير فريق نيسان LM P1 والمدير التقني، فقال: “نتمنى لو كان لدينا المزيد من الوقت ولكن تجاربنا على مدى ثلاثة أيام في أميركا مكنتنا من إنهاء الكثير من الأعمال. أما مهمتنا التالية، فتتمحور حول تجهيز السيارتين من جديد وإنهاء العمل على السيارة الثالثة. أنا سعيد بفريق السائقين الذي قام بكل المطلوب منه خلال هذا الأسبوع وأنا على أحر من الجمر لمتابعة تجارب ما قبل لومان والمساهمة فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى