محليات

سوق العمل السعودي يسعي لتوظيف المبتعثين في واشنطن

واشنطنواس:

817931-513x340اختتم معرض توظيف خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في الولايات المتحدة الأمريكية أنشطته بعد أربعة أيام من انطلاقته شهد خلالها تطوراً نوعياً لافتاً في إجراءات التواصل بين الخريجين والجهات المشاركة والأنشطة المصاحبة للمعرض.
وأوضح عدد من المسؤولين أن الحماس والإقبال الكبيرين من 16 ألف طالب وطالبة من الخريجين لزيارة أجنحة المعرض، التي بلغ عددها هذا العام ما يقارب 200 جناح ولإجراء المقابلات الشخصية مع ممثلي أكثر من 120 جهة حكومية وخاصة شاركت بهدف استقطاب خريجي الابتعاث واكبه استخدام أساليب جديدة وفرت الوقت والجهد على الجانبين.
وقال الملحق الثقافي في سفارة المملكة في واشنطن الدكتور محمد العيسى: لدينا تجارب كثيرة من خلال يوم المهنة تصل إلى أكثر من خمس سنوات وفي كل عام نستفيد من تجارب العام السابق لتطوير أنشطة العام الذي يليه، مشيراً إلى أنهم هذا العام حاولوا التسهيل على المشاركين قدر الإمكان ووفروا لكل طالب وطالبة بطاقة خاصة برمز شريطي «باركود» وبمجرد زيارته لأي جهة في المعرض يُعمل له مسح ضوئي بشكل يمكن هذه الجهة المشاركة في المعرض من معرفة جميع بيانات الطالب الدراسية.
بدوره، قال نائب المدير العام لدعم التوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور منصور المنصور: قدمنا الوظائف بطريقة نوعية وهي عبارة عن معرض لقاءات إلكتروني من خلال منصات افتراضية بحيث يتنقل طالب العمل من منشأة إلى منشأة ومن شركة إلى شركة للبحث عن الوظائف المتاحة في هذه المصادر وفق تخصصاتهم الدراسية وعدد من مواقع هذه المنشآت والشركات تتيح فرصة إجراء المقابلة الشخصية الفورية للمتقدم من موقعه في معرض يوم المهنة ودون الحاجة إلى السفر للمملكة».
وأوضحت مديرة مركز التطوير الوظيفي للمبتعثين في الملحقية الثقافية نهلة بنت أحمد الجبير من جانبها أن المركز ومن خلال مشاركته في معرض التوظيف يهدف إلى التعريف بالمركز وأنشطته.
وأبانت أن المركز يهدف إلى تقديم التوجيه والنصائح للطلبة والطالبات المبتعثين حول أساليب البحث عن الوظائف وفرص التدريب ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل بأمريكا والمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى