مناسبات

تويتر سجل 215 مليون تغريدة في رمضان الماضي

جدة- سويفت نيوز:

تويتر-يحتفل-بشهر-رمضان-على-طريقته-الخاصةباتت شبكات التواصل الاجتماعي تحظى باهتمام المستخدمين على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية إذ بات إستخدامها من الضرورات اليومية سواء عن طريق المشاركة بصورة أو رأي أو إستفسار. كما تزداد أهميتها في المناسبات الوطنية والدينية، وأبرز ما حققه موقع التواصل الإجتماعيتويتر، هو إتجاه السعوديين عبر تغريداته لتبادل خبراتهم وأراءهم وأفكارهم خاصة خلال المناسبات التي تجمع العائلة والأصدقاء في شهر رمضان المبارك.

وأعرب بارميندر سينغ، العضو المنتدب لتويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق أسيا والهند:” لوحظ سنوياً إزدياد عدد المحادثات على تويتر خلال شهر رمضان، إذ بلغ عدد التغريدات خلال شهر رمضان العام الماضي 215 مليون تغريدة مقارنة بـ 74 مليون تغريدة في رمضان 2013.”

ويقول سينغ أن حجم المحادثات على تويتر تبلغ ذروتها مع إقتراب موعد السحور وصلاة الفجر ومع شروق الشمس. وتتضمن أكثر التغريدات محادثات عن الروتين اليومي ونصائح الصوم والصلاة خلال شهر رمضان، فضلاً عن الإستعانة بالمغردين لوصفات الفطور والسحور أو أفضل المطاعم والجلسات لتمضية وقت مع العائلة بالإضافة إلى عن نصائح التسوق لعطلة العيد”.

ومع قرب حلول  شهر رمضان الكريم أشار سينغ إلى أن السعوديون يستخدمون تويتر خلال شهر رمضان لنشر وإعادة تغريد الأدعية الدينية وتبادل التهاني فضلاً عن التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة وغيرهم من المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وكشف الخبراء أن حلول شهر رمضان يحفز مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي على التواصل بشكل أقوى بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس بأسرع طريقة ممكنة. ويعمد المغردون إلى مشاركة دعاوتهم وأفكارهم مع مستخدمون أخرون أو حتى أصدقائهم، ساعيين بذلك إلى تحقيق غاية عاطفية تعكس روح التسامح والتعاون والمحبة التي يرمز لها الشهر الكريم.

وفي حديثه عن الأنشطة الأكثر تغريداً في شهر رمضان، قال بارميندر سينغ، “إن أكثر المحادثات الرئيسية التي يتناولها المغردون عن أنشطتهم تتركز بوضوح حول الأنشطة التي يشاركونها مع الأخرين ويلاحظ أيضا أن هذه الأنشطة تستمر بل تزداد المحادثات عنها كالإفطار مع العائلة أو الأصدقاء أو تأدية العمرة وواجب الصلاة.”

أما عن الإستخدمات الأخرى للموقع، أشار سينغ أن مستخدمي تويتر في شهر رمضان غالباً ما يعمدون إلى البحث عن أحدث عروض وصفقات التسوق في شهر رمضان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى