مناسبات

 رواد الحاسبات وتقنية المعلومات يدخلون سوق العمل السعودي

جدة – سويفت نيوز

خريج

احتفلت كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بتخريج دفعة من الطالبات والطلاب وعددهم (160) طالباً وطالبة من (برنامج الرواد) وذلك لإعدادهم على أعلى مستوى علمي وتطبيقي للاندماج بسوق العمل، حيث قامت الكلية بالتعاون مع القطاع الخاص والممثلة بشركةNEC  اليابانية والشركة العالمية للتدريب والتعليم بتقديم دورات تدريبية متخصصة تركز على التطبيق العملي في مجالات مختارة بعناية تمثل احتياجات سوق العمل من المهارات والقدرات التقنية.

وقامتNECبتطبيق هذه البرامج ورفع كفاءة المتدربين على يد متخصصين عالميين من الناحية العلمية والعملية نتج عنه مخرجات تدعم سوق العمل. وأعلنت الكلية خلال الحفل الختامي الذي أقيم في مسرح الكلية يوم الخميس الماضي بحضور عمداء الكليات في جامعة الملك عبد العزيز ( المؤسس ) ووكلائهم وأعضاء هيئة التدريس والطلاب عن جوائز للطلاب مقدمة من شركة NEC وهي عبارة عن رحلات لزيارة مقر الشركة في اليابان ومراكز البيانات التابعة للشركة للتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً، بالإضافة إلى عروض عمل وظيفية في الشركة للطلاب المتفوقين في البرنامج، وشهادات معتمدة للطلاب الذين أنهوا الاختبارات النهائية للدورة بنجاح.

وأكد عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور عبد الرحمن الطلحي في كلمته على أهمية التعاون بين كليات الحاسب الآلي والقطاع التقني الخاص في تطوير مهارات الطلاب وتهيئتهم للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم. هذا وفي نهاية الحفل قامت كلية الحاسبات وتقنية المعلومات وشركة NEC بتبادل الهدايا التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى