سيارات

65 فريقاً يشاركون في سباق التحمل هانكوك دبي 24 ساعة

دبي- سويفت نيوز:

Imageيجتمع المعنيون والمهتمون بسباقات التحمل في العالم من جديد في دبي بعد ثمانية أشهر من الآن وذلك للمشاركة في الدورة الحادية عشرة من سباق التحمل “هانكوك دبي 24 ساعة”، الذي سيقام من 14 ولغاية 16 يناير/كانون الثاني 2016. وسيشكل سباق التحمل الدولي الأول ضمن جدول سباقات العام المقبل، بداية انطلاق سلسلة “سباقات التحمل 24 ساعة” للعام 2016 بدعم من “هانكوك”.

وتحظى الدورة المقبلة من سباق “هانكوك دبي 24 للتحمل” باهتمام دولي كبير، لاسيما بعد المشاركة القياسية للفرقفي دورة العام الجاري، حيث سيشكل الحدثفرصة أمام السائقين للهروب من الشتاء القارس في أوروبا والمشاركة في سباق يجمع محبّي السرعة من مختلف أنحاء العالم في جو دافئ ومريح في دولة الإمارات.

وقال دافن جينجلر متحدثاً بالنيابة عن “كريفينتك”- الشركة الهولندية المروجة والمنظمة لسلسة سباقات التحمل 24 ساعة بدعم من “هانكوك” وبالتعاون مع “الفريق الوطني الهولندي للسباقات”: “كان سباق “هانكوك دبي 24 ساعة” للتحمل هذا العام هو الأكبر حتى الآن، نظراً لمشاركة 89 سيارة، كما شهد السباق مشاركة العديد من السائقين المعروفين من أمثال يوروين بليكمولن، السائق الأكثر نجاحاً في تاريخ هذا السباق في دبي؛ وبيرند شنايدر، السائقالألماني الأكثر فوزاًبسباق السيارات السياحية؛ والبطل الإماراتي خالد القبيسي؛ وسائقا “بورشه” الحالي والسابق سفن مولر ومارتن راجنجر؛ وسائق “آستون مارتن” ستيفان موك؛ والفائزين ببطولة “نيسان جي. تي. أكاديمي” فلوريان شتراوس وجايتن باليتو وريكاردو سانشيز وأحمد بن خنين ونيك هامان والعديد من السائقين الآخرين. وفي المجمل، فقد شارك في السباق 52 سائقاً وفريقاً من مختلف البلدان، الأمر الذي يدل على الاهتمام العالمي الواسع بهذا السباق”.

ويحظى سباق “هانكوك دبي 24 ساعة” للتحمل، الذي رسخ من مكانته كواحد من أهم سباقات التحمل الدولية لسيارات “جي. تي” وسيارات الطواف، باهتمام كبير من وسائل الإعلام العالمية، حيث تم نشر العديد من التقارير حول هذا السباق في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية، كما جرى ولأول مرة بث السباق حياً على الهواء عبر قناة “موتورز تي. في” التلفزيونية.

وأضاف جينجلر: “مما لا شك فيه أن سيارات “جي. تي” الساعيةللحصول على اللقب تحظى بالكثير من الاهتمام، إلا أن سيارات الطواف تحظى أيضاً بنفس الأهمية. ويعد هذا المزيج من سيارات “جي. تي” وسيارات الطواف عامل رئيسي في نجاح السباق، ومن الجميل أن نرى تطوراً مستمراً في هاتين الفئتين. وأما الطرازات الوحيدة التي تراجع الاهتمام بها خلال السنوات القليلة الماضية فهي الطرازات العاملة بالديزل، لكنها باتت الآن تحظى باهتمام إضافي، حيث نبذل كل ما في وسعنا لاستقطاب المزيد من هذه الطرازاتمن أجل المشاركةفي السباق”.

وتقدم إلى الآن 65 فريقاً للمشاركة في سباق “هانكوك دبي 24 ساعةللتحمل” مع مجموعة واسعة ومتنوعة من سيارات “جي. تي3″ و”جي. تي4” وسيارات الطواف والسيارات المعدلة ميكانيكياً. وبالمقارنة مع دورة العام الجاري من هذا السباق، فإن القوانين والبنية التنظيمية ستبقى إلى حد كبير كما هي في دورة العام المقبل، كما ستبقى رسوم المشاركة على حالها أيضاً.

وكما جرت العادة، تتضمن رسوم المشاركة نقل سيارة السباق والمعدات إلى دبي وإرجاعها، وستقوم شركة “كريفنتك” بالإهتمام بجميع الخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى