محليات

“التدريب التقني” يشارك في ورش عمل عن الصناعات والمجالات الخضراء بهونغ كونغ

الرياض – واس:
شاركت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع عدد من الجهات الدولية في ورش عمل ودراسات عن الصناعات والمجالات الخضراء بالمملكة بالتنسيق مع اليونسكو في هونغ كونغ.
واستعرض 20 باحثاً من المؤسسة في ورش العمل, دراسات نوعية حول القوانين والأنظمة البيئية في المملكة وقانون البيئة السعودي الجديد، واستراتيجية الاستدامة البيئية في المملكة، والمؤشرات المقترحة لتخضير التدريب التقني والمهني.
وقدم الباحثين دراسة حالة على مكافحة تغير المناخ في المملكة من خلال غابات المانغروف الغنية والتعرف على فوائدها وأهميتها، ودراسة حول مساهمة التدريب التقني والمهني
في الحج الأخضر كمساهمة اجتماعية والخطوات والإجراءات لصقل المهارات الخضراء لدى المدربين والمتدربين قبل الحج وأثناء الحج وبعده للمساهمة التطوعية بالحج الأخضر.
وتحدثت مدير عام الإدارة العامة للبحوث والدراسات الدكتورة صالحة آل شويل عن أهمية هذه الموضوعات ذات الأولية في رؤية المملكة 2030, حيث تُعد ضمن مبادرات المملكة في صناعة التخضير وتسليط الضوء على مبادرة سمو ولي العهد لحماية البيئة ومواجهة تحديات تغير المناخ، مؤكدة أن الباحثين قدموا بحوثاً نوعية ركزت في مجملها على مبادرة السعودية الخضراء وجهود المملكة نحو الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ومنطلقات التحول الأخضر، وآلية تضمين المهارات الخضراء بالتدريب الذي بدوره سيوفر مهارات مطلوبة مستقبلاً تسهم بخلق وظائف تعنى بالموائمة بين التدريب التقني والمهني والتنمية المستدامة.
بدورها أشادت مديرة مركز اليونيفوك في هونغ كونغ البروفيسورة مارجريتا بافلوفا بالدراسات المقدمة متطلعة إلى المزيد من التعاون لخضرنة التدريب التقني والمهني بالمملكة وتحويل الوحدات التدريبية الى وحدات خضراء.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Hello,

    I know you’re very busy, but browsing your website I’ve got a vision how I could bring you more clients from the internet because this is something I already did before for a company like yours.

    If 15 minutes of your time isn’t too much to ask, then maybe we could jump on a quick Skype chat to discuss this?

    Thanks for consideration,

    Dante

    email: [email protected]
    company: High Revenue

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى