موبايلات

تطوير مليوني تطبيق للجوال عبر منصة آب ميكر لتطبيقات الجوال

دبي- هشام رفعت:

Jay Shapiroوصل عدد تطبيقات الجوال التي تم تطويرها عبر منصة آب ميكر AppMakr لتطوير تطبيقات الجوّال إلى أكثر من مليوني تطبيق، ويعكس هذا الرقم الإقبال المتزايد على تطوير تطبيقات الجوال، ففي حين استغرق تطوير أول مليون تطبيق للجوال عبر منصة آب ميكر ثلاثة سنوات، استغرق المليون الثاني من التطبيقات 14 شهرا فقط، وتهدف الشركة إلى الوصول إلى ثلاثة ملايين تطبيق مع نهاية عام 2016.

وأوضح جاي شابيرو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة آب ميكر:” انه لم أتوقع أبداً أن شركتنا ستصبح أكبر من شركة مثل آبل في مجال تطوير تطبيقات الجوّال، ولكن هذا الأمر أصب واقعاً بفضل الملايين من ناشري التطبيقات المميزين لدينا حول العالم.”

وتختلف آب ميكر عن غيرها من الشركات بالتزامها الصارم بمبادئها وخططها، كما أنها لا تملك مكتبا فعلياً يأتي إليه الموظفون خمسة أيام في الأسبوع، إذ يتواصل كافة موظفي الشركة والذين يتجاوز عددهم 60 موظفاً وعملاؤها الذين يتجاوزون المليون عميل عبر السحاب.

وأضاف جاي شابيرو:” يعود السبب في النجاح السريع لشركة آب ميكر إلى قيامنا بتوظيف أكثر الناس كفاءة وخبرة حول العالم، بدلاً من التركيز على المكاتب الفخمة والواسعة، بالإضافة إلى أن شركتنا شركة منظمة وموزعة مما يسهّل علينا التعامل مع المستخدمين، حيث لدينا العديد من المطورين في أسبانيا ومصممين في بلغاريا كما يوجد لدينا فريق لدعم المستخدمين على مدار الساعة متواجد في كل من تايلاند ومصر والهند والمكسيك.”

ويعتمد الكثير من أصحاب المشاريع الناشئة والمدرسين وأصحاب المدونات والفئات المجتمعية مثل الفرق الرياضة على منصة آب ميكر لنشر تطبيقات الجوّال. وتتوفر منصة آب ميكر لتطوير تطبيقات الجوال ب 15 لغة مختلفة، وتم استخدامها لتطوير التطبيقات في أكثر من 100 دولة بما فيها أكثر الدول نمواً في مجال سوق التطبيقات مثل الهند والبرازيل والصين والشرق الأوسط.

تعمل منصة آب ميكر على تطوير نفسها باستمرار من خلال تقديم المزيد من الميزات والعديد من خيارات التخصيص والتصميم، كما أنها توفر خيارات الحماية لشركات الأعمال. وقدمت آب ميكر خلال السنة الأخيرة المئات من خيارات التخصيص بما فيها غرف الدردشة الحيّة والتي تسمح للمستخدمين بالتحدث ضمن مجموعات مغلقة وآمنة، كما أن تعاون شركة آب ميكر مع شركة الحماية ميتا سيرت جعل من آب ميكر الشركة الأولى عالمياً في مجال حماية تطبيقات الجوّال ضد الملفات الخبيثة وهجمات تصيّد المعلومات.

وبهذه المناسبة، قال باول والش،الرئيس التنفيذي لشركة ميتا سيرت:” أتاح خيار الحماية الجديد لناشري آب ميكر أن يكونوا أول مطورين يستطيعون حماية تطبيقات مستخدميهم من الهجمات الخبيثة والمحتويات الغير مناسبة والتي يمكن أن تخترق التطبيقات عن طريق روابط وهمية”.

وقد أطلقت آب ميكر هذه السنة مناهج دراسية مجانية لتعليم كيفية تطوير تطبيقات الجوال في منطقة الشرق الأوسط، وتستهدف المناهج الجديدة المدارس والجامعات التي تهدف إلى مواكبة العصر الرقمي، وذلك من خلال إطلاع طلابها على كيفية تطوير تطبيقات الهاتف الجوال التي تمثل أبرز التوجهات التقنية حالياً.

ومن الأمثلة على التطبيقات المطوّرة باستخدام منصة آب ميكر:

تطبيق جامعة نورث ويسترن:

تم تطوير هذا التطبيق من قبل جامعة نورث ويسترن وهي مؤسسة خاصة أسست عام 1851، يقع المقر الرئيسي للجامعة في اينغانستون ولديها فروع في كل من شيكاغو والدوحة وقطر.

يوفرّ التطبيق:

  • تتميز واجهة التطبيق بأنها متناسقة ومنظمة وتحتوي على أيقونات مربعة الشكل متلائمة مع بعضها البعض.
  • تم وضع شعار الجامعة “القطة الشريرة” كخلفية للتطبيق مما جعل التطبيق أكثر جاذبية.
  • رابط لمواقع الويب الخاصة بمكاتب الجامعة.
  • رابط للتقويم الجامعي يتضمن أهم المناسبات ويتم تحديثه باستمرار.
  • خريطة للحرم الجامعي.
  • تطبيق أخبار الطقس.
  • رابط لآخر أخبار جامعة نورث ويسترن.
  • قائمة ببرامج صفوف الجامعة القديمة والحديثة.
  • قائمة كاملة حول تفاصيل الاتصال لجميع الإدارات والمكاتب.
  • إمكانية وصول الطالب للمعلومات في حالة الطوارئ كحدوث طوفان أو حريق أو هزة أرضية

تطبيق مطعم سيمون باريللا:

صمم تطبيق سيمون باريللا وجريل لمشاركة جميع المعلومات حول المطعم اللاتيني الأمريكي الموجود في المدينة الجميلة اورلاند وفلوريدا. يمكن للمستخدمين باستخدام هذا التطبيق تنزيل آخر التحديثات بالإضافة إلى العروض و الأطباق اليومية اللذيذة عن طريق الدخول لصفحة الفيسبوك الخاصة بهم، كما يمكن أيضاً وضع رابط للقناة الخاصة بهم على اليوتيوب مما يمكن الآخرين من مشاهدة أحدث الفيديوهات حول المناسبات والإعلانات التجارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى