نيوميديا

#شكراً – سعود- الفيصل يتصدر الـ«ترند العالمي»

سويفت نيوز_الخبر

 

ضجّ موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منذ لحظات الصباح الأولى بتغريدات جاءت مؤازرة ومؤيدة للأوامر الملكية التي رسمت ملامح «مملكة المستقبل» – وفق محللين ومراقبين سياسيين-، حتى وصل عدد التغريدات المتداولة في الساعات الـ10 الأولى، إلى 828.861 تغريدة عبر خمسة أوسمة. وطالب عدد من المغردين بتكريم رمز الحكمة الديبلوماسية الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي الأسبق – كما أسماه المغردون – مطلقين وسماً باسم: «# شكراً- سعود- الفيصل»، والذي نال 300 ألف تغريدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

تهليل واستبشار صاحب هذه الأوامر الملكية، فبدءاً بتولي الأمير محمد بن نايف كرسي ولاية العهد، وتنصيب الأمير محمد بن سلمان لمنصب ولي ولي العهد، وانتهاء بتقليد الوزراء الشباب ليحلوا في وزاراتهم الجديدة.

«عصر الأحفاد، وعصر الشباب» هي العبارة الرئيسة في تغريدات المعرّفات السعودية، متحدثة بها عن عصر جديد يكتب في تاريخ الدولة السعودية، فمنصب ولاية العهد، اعتلاه حفيد المؤسس الراحل، ويراه بعض المغردين إثباتاً لقدرة الأسرة المالكة على تجديد دمائها.

مسؤولون، ومفكرون، وعلماء خليجيون وعرب، أثنوا على الأوامر الملكية من خلال معرفاتهم في «تويتر»، واصفين الأوامر الملكية الكريمة بأنها اُستقبلت بالسرور، ما زوّد في القلوب حب الملك سلمان، معتبرين هذا من علامات القبول والتسديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى