مناسبات

إبرام اتفاقية لدعم 1000 شاب وشابة أعمال بجدة خلال 7 أعوام

 

جدة – هبة نجيب :

2015 1000                           7بهدف دعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال أبرمت شركة تمكين أحد مبادرات لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة لدعم شباب الأعمال اتفاقية تعاون مع شركة شباب الخليج لدعم 1000 شاب وشابة أعمال بجدة خلال السبعة أعوام المقبلة.

جاء ذلك خلال اتفاقية أبرمها الرئيس التنفيذي لشركة تمكين المهندس عبدالله أحمد أبوالنصر، الدكتور مكارم صبحي بترجي بمعرض شباب وشابات الأعمال في دورته السابعة 2015 والذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار “شبابنا.. والنعم”.

وبهذه المناسبة قدم المهندس عبدالله أبوالنصر شكره للدكتور مكارم بترجي على هذه الخطوة التي تساهم في دعم شباب الأعمال، موضحاً بأن الاتفاقية تهدف إلى دعم ألف شاب أعمال في المملكة خلال 5 إلى 7 سنوات.

وبين أبوالنصر بأن الراغبين في الاستفادة من الاتفاقية عليهم التسجيل في موقع تمكين www.tamken.net واتباع الإجراءات والخطوات الموجودة، حيث سيتم دعم رواد الأعمال الجدد عبر frenchise لمنتجات معينة موجودة في موقع تمكين بعد تعبئة الاستبيان وانتقاء شباب الأعمال الذين لديه القابلية والحرص لتنفيذ المشروعات.

من جانبه أكد الدكتور مكارم بترجي حرصة على تقديم التسهيلات اللازمة لدعم الشباب والمساهمة في تحقيق رؤية شركة تمكين، مبيناً بأن شركة شباب الخليج تهدف إلى الإرتقاء بأسلوب معيشة الشباب في المملكة وإعطاءهم حقوق إمتياز وتدريب في مجالات تجارية مختلفة إلى جانب تسويق منتجاتهم.

يذكر بأن شركة تمكين هي شركة غير ربحية بدأت كبادرة من لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة لدعم شباب الأعمال، وتنطلق رؤيتها للمساهمة في تنمية اقتصاد الوطن والمساهمة في علاج مشكلة البطالة عن طريق دعم شباب الاعمال بتوفير مشاريع تعاقدية لمنشئاتهم، وتسعى لتكوين حلقة وصل فعالة وموثوقة بين كل من القطاعين الحكومي والخاص مع شباب الأعمال.

يذكر بأن لجنة شباب أعمال جدة تسعى من خلال معرضها السنوي لنشر الوعي ومفهوم ریادة الأعمال من خلال قصص النجاح والتجارب الملهمة والارتقاء بمستوى العارضین من شباب والأعمال في تسویق مشاريعهم إلى جانب تطویر أفكار ومشاریع ناشئة من جدة للعالمیة وتحفیز الإبداع والإحسان في رواد الأعمال لتنمیة مستوى خدماتهم ومنتجاتهم وتوفیر حلقة وصل دائمة لرواد الأعمال في جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى