موبايلات

سامسونج ترسي معايير جديدة في تصميم وتصنيع الهواتف الذكية

 

دبي – هشام رفعت:

SM-G920F_027_Combination-2_Blue_Topaz SM-G925F_026_Combination-1_White_Pearlشهد عالم الهواتف المتحركة خلال الفترة الماضية، طروحات متنوعة من التصاميم التي تعكس مستويات متقدمة من حيث الأداء والمميزات. ولكن مع طرح شركة سامسونج في عام 2015 للجهازين الجديدين جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج، فإن الشركة ووفقاً لشهادات الجميع قد ارتقت بهذا المجال إلى مستويات جديدة غير مسبوقة ، لتؤسس لمعاير جديدة من حيث جودة المنتج وفاعلية الأداء. ونستعرض لكم فيما يلي بعضاً من أبرز روائع ومميزات هذين الجهازين الجديدين:

جمالية المظهر والتصميم

جاء إطلاق جهازي جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج ثمرة سنواتٍ طويلةٍ من عمليات البحث والتطوير والاختبار المتواصل للمنتجات، وذلك تماشياً مع تركيز سامسونج على مفهوم الابتكار في التصميم. ووضعت الشركة في اعتبارها كل جانب من جوانب التصميم الأساسية، بدءً من المظهر والمواد المستخدمة، وصولاً إلى تجربة المستخدم والمحتوى.

فالمزيج الرائع لعنصر المعدن مع الزجاج المستخدم في تصميم الجهازين جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج من سامسونج، لمسة تصميمية استثنائية ومتفردة على مستوى الهواتف الذكية، حيث تطلب الأمر تحدياً كبيراً من قسم البحث والتطوير في الشركة للجمع ما بين هذه المواد المستخدمة والكثير من العمل والجهد لتوفير تقنيات متطورة ومتناغمة ضمن جهاز رقيق وجميل وقوي.

واستخدمت الشركة في ابداع تصميم الجهازين معدن الألمنيوم 6013، وهي مادة تستخدم عادةً في تصنيع هياكل الطائرات، أو الدراجات الجبلية، أو اليخوت، بسبب قوتها التي تعد أقوى بنسبة 50% من قوة أي معدن استخدم من قبل في صناعة الهواتف الذكية.

ويلمس مستخدمي الجهازين توظيف الشركة لأحدث التقنيات المتطورة من خلال تصميم الهيكل الزجاجي المصنوع من أقصى أنواع الزجاج المتوفر حالياً، وهو Corning® Gorilla Glass® 4،أما الشاشة الزجاجية ذات الحواف الثنائية لجهاز جالكسي إس6 إيدج، فقد تم انتاجها من زجاج مصهور في درجات حرارة بلغت 800 درجة مئوية.

وتشكل الألوان المتعددة المتوفرة لسلسة جالكسي الجديدة اضافة لقائمة طويلة من الابداعات، حيث تضم تشكيلة الألوان المتوفرة الأبيض اللؤلؤي، والأسود الياقوتي، والذهبي البلاتيني، والأزرق التوبازي، والأخضر الزمردي. كما يتميز الجهازين بأن تفاصيلهما تجسدان الانسجام التام والمتناغم ما بين كافة العناصر التصميمية.

تقنية في التصميم:

استعانت شركة سامسونج بأحدث التقنيات الصناعية لإنتاج جهازي جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج. فهما يتميزان بخفة الوزن ويجمعان ما بين التقنيات الأساسية المتطورة وتلك الأكثر تقدماً المتوفرة لدى شركة سامسونج حتى اليوم. فالجهازين مزودين بأول معالج للهواتف المحمولة من نوع 14 نانومتر 14nm في العالم مع منصة 64 بت، بالإضافة إلى نظام الذاكرة الجديد LPDDR4، وشرائح تخزين من نوع UFS 2.0 توفر الأداء الأعلى، وتحسن من سرعة الذاكرة مع الحد من استهلاك الطاقة.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، فإن تقنية فك الترميز المدمجة مع كلا الجهازين 1440P/VP9 تُمكن المستخدمين من التمتع بتجربة مشاهدة عالية الدقة، مع الحد من استهلاك الطاقة، كما توفر شاشة Quad HD Super AMOLED فائقة الدقة، قياس 5.1 بوصة، أعلى معدل كثافة لنقاط دقة الشاشة “البكسل” على الإطلاق، وهي 577 بكسل، ما يتيح الحصول على عرض فائق الوضوح عبر تضمين الشاشة عدد نقاط بكسل أكثر بنسبة 77% من شاشة عرض جهاز جالكسي اس5. كما تعزّز متعة المشاهدة بسطوع أكبر (600 شمعة/مم)، ما يقدم تجربة محتوى بصري متميز للمستهلكين، دون المساومة على جودة الأداء في أي مكان وزمان.

ويؤكد ابداع سامسونج في تصميم الجهازين الجديدين جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج، شغف الشركة بتقديم أحدث التقنيات وآخر التصاميم المتميزة والغير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية، حيث يتيح الجهازين للمستخدمين بما يتضمّنهما من مميزات متطورة، فرصة هي الأولى من نوعها لتجربة تقنيات المستقبل بابتكارات الحاضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى