ادم وحواء

هرمون الحب ينقص الوزن

نجحت مستشفى ماساشوستس في استخدام قطرات أنفية من هرمون الحب – اوكسيتوسين (Oxytocin) – للحد من نسبة الشهية التي تساهم كوسيلة جيدة مستقبلية للمساعدة على تخفيف الوزن . وأوضحت الدراسة التي قامت بها المستشفى أن هذه القطرات تحسن عمل الإنسولين وبالتالي تحمي من مرض السكري.

قام الباحثون بتجربة هذه القطرات على 25 رجلاً (بينهم 12 رجل سمين). قبل ساعة من الفطور، اعطوا بعض الرجال قطرات حقيقية من الاوكسيتوسين وبعضهم قطرات وهمية.بعد إنهاء الفطور، قام الباحثون بقياس الكمية التي أكلها كل رجل. تبين أن الرجال الذين اخذوا القطرات الحقيقية من الهرمون أكلوا ١٢٢ وحدة حرارية و٩ غرامات من الدهون أقل من الرجال الذين أخدوا قطرات دواء وهمي.

ويعد الاوكسيتوسين هو هرمون يفرزه الجسم في الحالات العاطفية وعند اللحظات الحميمية وعند الولادة والرضاعة. ما زال الباحثون حتى اليوم يدرسون علاقته ىالشهية. ويقومون في اوروبا، بيع قطرات الاوكسيتوسين الأنفية للنساء الذين يواجهن مشاكل في الرضاعة، إذ أن هذا الهرمون يساعد على ادرار الحليب.

تقول دكتور لاوسن، من جامعة هارفارد، “أن هذه النتائج جيدة جداً وايجابية. بالطبع نحتاج إلى المزيد من الدراسة لنرى مدى فعالية هذه القطرات ويجب علينا أيضاً تجربته على النساء، ولنختبر إن كان لديه أية عوارض سلبية، انما برأيي فإن الاوكسيتوسين أو هرمون الحب علاج واعد لتخفيف الشهية وإنقاص الوزن”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى