ادم وحواء

الأطعمة الحمراء تقاوم الشيخوخة

كتبت- هبه نجيب:

توصلت لونا سندون أستاذة التغذية في جامعة تكساس والمتحدثة باسم جمعية السكري الأمريكية ان الاطعمة ذات اللون الاحمر تساعد في ابطاء عملية الشيخوخة حيث تحتوي الفواكة والخضروات الحمراء على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن لبعض الاطعمة الحمراء

وأشارت أستاذة التغذية لونا سندون إنه لا يزال هناك الآلاف من المواد النباتية ذات اللون الأحمر لم يتم تحديدها حتى الآن، والتي تعزز الصحة. لذا سوف نعرض 5 من أهم الفوائد للأغذية الحمراء ونبدأ بالكريز

التي يعتبر من الاغذية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، مثل الأنثوسيانين الذي يحد من الألم والالتهابات، بما في ذلك مرض السكري والسرطان والتهاب المفاصل والنقرس. كما يعتبر أيضاً مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم وفيتامين ” أ.”

كما يساعد الرمان على الحد من تراكم الترسبات في الأوعية الدموية، وانخفاض ضغط الدم. وأشارت أبحاث في جامعة كاليفورنيا أن عصير الرمان قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ومرض السكري، والتهاب المفاصل ومشاكل الانتصاب.

ويحتوي 1/2 كوب من البنجر المطبوخ على 29 سعرة حرارية فقط و2 جرام من الألياف، وحامض الفوليك، وفيتامين ” ب ” اللازم لنمو خلايا الجسم. بالإضافة أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب.

وفي دراسة أجريت عام 2005 في “الدورية الدولية الخاصة بأمرض السمنة” أكدت أن الفلفل الحار يحتوي على مواد مضاد للأكسدة يمكن أن تحمي الأوعية الدموية، وزيادة الرغبات الجنسية. وتشير الدراسات إلى أن الفلفل الحار يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويحفز المواد الكيميائية في المخ الذي يساعد في الشعور بالشبع مما يؤدى إلى إنقاص الوزن.

أما الطماطم فيعتبر مصدر رائع لفيتامين ” س” و” أ”، والبوتاسيوم والألياف، ومضادات للأكسدة التي تحارب الشيخوخة، كما يساعد فى منع الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى