سيارات

كيا جراند كرنفال .. السيارة الأولى على مستوى العالم في الأمان والأناقة

دبي – سويفت نيوز:

Grand Carnival - 1 Grand Carnival  Interior Grand Carnival حققت سيارة “جراند كرنفال” الجديدة كلياً -التي تم إطلاقها مؤخراً في جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط- مركزاً متقدماً ضمن تصنيف السلامة الكلية المكون من خمس نجوم الذي تجريه الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) لما تتميز به من خصائص السلامة المتميزة، كما جاءت ضمن قائمة واردز لأفضل عشرة تصميمات داخلية بفضل تصميمها الأنيق من الداخل.

وحصلت “جراند كرنفال” الجديدة كلياً على نتيجة خمس نجوم في اختبارات التصادم من الأمام والتصادم من الجانب والتصادم بعمود، وذلك بفضل خصائص السلامة المعيارية التي لا حصر لها والهيكل الصلب. وأشاد المشرفون على التصنيف بالتصميم الداخلي الرائع الذي تتمتع به جراند كارنفال، ومستوى الراحة الذي توفره وتصميمها الكلي، بما في ذلك مقاعد الصف الثاني “فائقة الجودة” في مقصورة الركاب.

وقال أليكس تشونغ رئيس المكتب الإقليمي لشركة “كيا موتورز” الشرق الأوسط وأفريقيا: ”تأتي سيارة “جراند كرنفال” الجديدة كلياً لتكمّل عملية التحول الموجهة من خلال التصميم التي تجريها “كيا”، وفقاً لتوجيهات رئيس التصميم بيتر شراير. حيث تجمع هذه السيارة أناقة طرازات فئة كروس أوفر المتعددة الأغراض (CUV) من الداخل والخارج، وتتميز بالجودة الاستثنائية وتوفر خصائص سلامة فريدة من نوعها. وتعد هاتان الجائزتان خير دليل على التزام “كيا” الدائم بتقديم جودة عالمية ومعايير سلامة محكمة وتصميم متميز”.

وتم تصميم سيارة “جراند كرنفال” 2015 بهيكل جديد كلياً يتمتع بصلابة التوائية ثابتة تزيد بنسبة 36% عن السيارة المنافسة الأقرب لها في نفس الفئة. ويتكون 76% من جسم السيارة من الفولاذ المتطور العالي المتانة (AHSS)؛ مما يمنحه صلابة وقوة تحمل استثنائية وقدرة فائقة على حماية جميع الركاب من الصدمات. وإضافةً إلى هيكلها المتين، وتم تصميم “جراند كرنفال” بحيث تقوم بتوزيع تأثير الصدمات على جسم السيارة من خلال الأنابيب الفولاذية فائقة القوة المثبتة في القائم أ.

وتأتي “جراند كرنفال” المطورة كلياً بسبعة مقاعد وثمانية مقاعد في مقصورة الركاب، وهي متوفرة أيضاً بمقاعد من الجلد الفاخر. وتتميز مقاعد الصف الثاني من (Slide-N-Stow) بأنها قابلة للانزلاق والطي رأسياً لتسهيل وضع الحمولة دون عناء تحريك مقاعد ثقيلة. وتتميز “جراند كرنفال” بلوحة تحكم مركزية أمامية فريدة من نوعها بين سيارات الفئة، وتتيح مساحة تخزين فسيحة بين المقاعد الأمامية، في حين يوفر الصندوق الكبير المزدوج مساحة تخزين سفلية في اللوحة الأمامية مزودة بنظام تبريد لتوفير الراحة اللازمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى