سيارات

مرسيدس AMG GT.. أداء مُذهل لعـشّاق السيارات الرياضية

جدة- سويفت نيوز:

14C875_014 AMG GTاطلقت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس – بنز في المملكة رائعة مرسيدس – بنز الجديدة سيارة AMG GT في الأسواق السعودية من خلال حفلين منفصلين اقيما بهذه المناسبة في مدينتي الرياض وجدة وحضره مجموعة كبيرة من عملاء الشركة ومحبي سيارات مرسيدس – بنز العريقة.

حيث استحضرت مرسيدس – بنز في سيارة AMG GT  الجديدة  أول مركبة صنعتها مرسيدس في تاريخها والتي كانت عبارة عن سيارة سباق، واليوم تحمل أحدث ابتكاراتها هذا التراث العريق إلى الأمام، مع طرح سيارة مرسيدس AMGGT الجديدة. وتمضي علامة “مرسيدس AMG” التجارية للسيارات الرياضية لتنطلق بالشركة نحو مرحلة فارقة وجديدة في قطاع السيارات الرياضية. ويعد طراز GTالسيارة الرياضية الثانية التي يتم تطويرها بالكامل داخل الشركة على يد “مرسيدس AMG”. وتتجلّى السمات المميّزة لأداء AMGالفائق عبر محرّك التوربو المزدوج V8 من AMG والمطوّر حديثاً بسعة 4.0 لترات. ويتضمّن هذا المحرّك الأول للسيارات الرياضية شواحن توربينية مركّبة داخلياً بطريقة تطلق عليها مرسيدس اسم (“hot inside V”) وحوض جاف للتشحيم، ويتم تصنيعها بمعدّلين اثنين حسب القدرة الناتجة، مع إطلاق طراز GT S بقدرة إنتاجية تبلغ 375 كيلووات (510أحصنة). وتجمع سيارة GT الجديدة بين ديناميكيات القيادة القوية، والأداء المميّز على حلبات السباق، إلى جانب خصائص عملية رائعة للاستخدام اليومي، وكفاءة عالية تُرسي معايير جديدة في هذه الفئة.

يحظى هذا الطراز بكل ما تتوقّعه من سيارة رياضية رائعة من مرسيدس AMG، سواء من حيث التصميم الجذّاب والأنيق وتكنولوجيا رياضة سيارات السباق، إلى توزيع الوزن الأمثل ببراعة ودقة عاليتين. وقد تمت هندسة نظام القيادة بشكل خاص ليتناسب تماماً وعلى الدوام مع ديناميكيات القيادة، ما يعزّز المواصفات العامة للسيارة.

وفي الوقت نفسه، تعتبر هذه السيارة ذات المقعدين فقط رفيقاً رائعاً وجديراً وموثوقاً لاحتياجات القيادة كل يوم، وذلك بفضل مزاياها العملية وسهولة الوصول إلى صندوق الأمتعة والحقائب، وما توفره من مستوى عالٍ من الراحة خلال الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى الطيف الشامل والمتنوّع من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة من مرسيدس ـ بنز.

ويقول صافي قبيسي، مديرعام شركة ابراهيم الجفالي و إخوانه للسيارات: “بصفتها واحدة من أكثر الطرازات المرتقبة، تعتبر سيارة مرسيدس AMG GT إضافة رائعة إلى مجموعتنا المميّزة من طرازات AMG. ولا شك في أنها ستكون سيارة الأحلام التي يرغب عملاؤنا في اقتنائها. وتعد AMG GT السيارة الرياضية الثانية التي يتم تطويرها بالكامل داخل الشركة على يد مرسيدس-AMG. ونحن على ثقة بأنها ستحقق صدى واسعاً بين عشّاق السيارات الرياضية الذين يسعون دائماً وراء التشويق والإثارة”.

التصميم الخارجي: أناقة رياضية ونقاء حسّي

تجسّد سيارة مرسيدس AMG GT الجديدة جوانب الأناقة الرياضية والعاطفة كتعبير عن مفهوم النقاء الحسي. وتكتسب إطلالتها المميّزة بفضل غطاء المحرّك الطويل بانحناءاته الفخمة والواضحة، والزجاج الأمامي وفتحات التهوية الحرارية التي أزيحت قليلاً إلى الوراء، إضافة إلى العجلات الطويلة والجزء الخلفي الواسع. وتبدو مقصورة القيادة بلمساتها الجمالية وكأنها مفتولة العضلات، وعلى شكل “زجاجة الكولا” الذي يميّز علامة مرسيدس التجارية، وبما يمنح السيارة مظهرها القوي للغاية. أما الأسطح المقوّسة ببراعة فتعطي سيارة مرسيدس AMG GT شخصيتها الحسية، وإطلالة فريدة وكأنها منحوتة فنية لا مثيل لها.

وينعكس الانسجام المبدع لعناصر التصميم المتنوّعة على الجزء الأمامي المميّز لهذه السيارة الكوبيه التي تعتز بثقتها في النفس: وتبدو بوضوح وعنفوان شبكة المبرد الألماسية ثلاثية الأبعاد في منتصف الطرف الأمامي للسيارة، مع نجمة مرسيدس في الوسط، وفتحات واسعة للتهوية، وأحرف علامة AMG. ولإضفاء لمسة خاصة على إطلالة GT الفريدة، تأتي مصابيح LED الأمامية عالية الأداء مع أجزاء أنيقة تشبه “الحواجب” كمصابيح تعمل طوال النهار، وأضواء جانبية ومؤشرات، بالإضافة إلى ثلاثة مصابيح منفصلة، بقدرات عاكسة وعالية الإشعاع.

التصميم الداخلي: إحساس وعاطفة وشمولية

يجسّد التصميم الداخلي أيضاً أسمى العواطف وقمة مستويات النقاء الحسي. وتوفر النسب الرياضية بالحد الأدنى تماماً شعوراً فريداً بالرحابة. وتبرز العناصر المصمّمة بوضوح وموادها الجمالية الراقية جوانب الشخصية الحيوية لهذه السيارة، لتضفي إثارة فورية ملموسة: فكل مَن يفتح الباب يستكشف تناغماً مثيراً بين لوحة العدادات الرئيسية الأنيقة والمنحدرة، وبين الكونسول الوسطي البارز والمقوّس.. إنه تصميم يثير المشاعر، ويبعث على الدهشة والذهول بفضل شموليته وكماله.

وتتجلّى جوانب الإتقان المذهل والجودة العالية بفضل استخدام المواد الفاخرة والحرفية البارعة أيضاً في المقاعد الرياضية الأنيقة، وأيضاً على عجلة التوجيه فائقة الأداء، ولوحة العدادات والمفاتيح. وتحمل وحدة AMG للقيادة على الجانب الأيسر أهم عناصر التحكم التي يبحث عنها عشّاق السيارات الرياضية، من بينها مفتاح تشغيل المحرّك الذي يُشار إليه بملصق “تشغيل / وإيقاف المحرّك”، ويُضيء باللون الأحمر.

دوّاسة نقل الحركة بسبع سرعات على المحور

عند الحديث عن نقل الطاقة في سيارة GT الجديدة من مرسيدس AMG، يعتمد المهندسون على مزيج من نظام المحرّك الأمامي المُثبّت في الوسط خلف محور العجلات الأمامية، ودوّاسة نقل الحركة بسبع سرعات على المحور في الجزء الخلفي. وتستفيد ميزة توزيع الوزن من هذا التكوين بنسب 47٪ (في الأمام) إلى 53٪ (في الخلف). من جهة أخرى، نالت عناصر الكفاءة، ونقل السرعة، ودقة ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات مزيداً من التحسينات في هذه السيارة الرياضية الجديدة. وهكذا، يعتبر التصميم الكلي لمكوّنات توليد الطاقة مثالياً للغاية ليوفر تجربة قيادة فريدة من سيارة رياضية لا مثيل لها.

نظام تعليق مزدوج الذراعين من رياضة سباق السيارات

لسيارة مرسيدس AMG GT قدرات فائقة على كافة المستويات، فهي تمتاز بديناميكية مُذهلة للقيادة توفّر راحة كبيرة خلال الرحلات الطويلة، كما أنها تتمتّع بأدائها القوي على غرار حلبات السباق، وفي الوقت نفسه خصائص عملية للاستخدام اليومي. وقد تم التركيز بشكل كبير على جوانب التكامل السلس بين كافة الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية خلال مراحل التصميم والتطوير والاختبار. ويتجلّى ذلك بوضوح في نظام التعليق، مروراً بأنظمة التحكم باتزان المركبة على ثلاث مراحلESP®، والقفل التفاضلي للتروس، والتوجيه، والديناميكيات الهوائية، والعجلات، ووصولاً إلى الفرامل.

جوانب فعّالة واستباقية للسلامة بأعلى المعايير

تُعرف علامة مرسيدس التجارية بسمات مميّزة من حيث جوانب السلامة الفعّالة والاستباقية وبأعلى المعايير. وتتبنّى سيارة مرسيدس AMG GT عدداً من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة، وهي مألوفة في طرازات الفئة Sالجديدة. وتتضمن التجهيزات الأساسية نظام الوقاية الفائقة من الاصطداماتCOLLISION PREVENTION ASSIST PLUS، ونظام الفرملة ADAPTIVE BRAKE، ونظام المساعدة على الانتباه ATTENTION ASSIST، إضافة إلى نظام مراقبة ضغط العجلات. ولا تقتصر أنظمة الضبط القياسية على أحزمة الأمان ثلاثية النقاط مع ميزة الشد ومحدّدات القوة، لكنها تتضمن أيضاً وسائد هوائية في الأمام، ووسائد جانبية للصدر والحوض، وأخرى للنوافذ الزجاجية ولمفاصل القدمين للسائق والراكب الأمامي على التوالي.

سيارة مرسيدس AMG GT Sتحت المجهر

الإزاحة 3982  سم مكعّب
القدرة الإنتاجية 375 كيلووات (510أحصنة)

عند 6250 دورة في الدقيقة (6000 ــ 6500 دورة في الدقيقة*)

أقصى عزم للدوران 650 نيوتن للمتر

عند 1750 ــ 4750 دورة في الدقيقة

(1750 ــ 5000 دورة في الدقيقة*)

استهلاك الوقود

معيار NEDC المركّب

9.4   لترات/ 100 كيلومتر
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 219  غراماً / كيلومتر
فئة الكفاءة G
الوزن الفارغ (وفقاً للاتحاد الأوروبي) 1570 كيلوغراماً** / 1645كيلوغراماً***
نسبة الطاقة إلى الوزن 3.08**/ 3.22*** كيلوغراماً / حصان
التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة 3.8 ثوان
السرعة القصوى 310 كيلومترات / الساعة ****

*مقترنة بباقة AMG DYNAMIC PLUS؛ **ظروف القيادة الجاهزة [خزّان الوقود ممتلئ بنسبة 90٪، بدون سائق أو ركّاب]؛***ظروف القيادة الجاهزة [خزّان الوقود ممتلئ بنسبة 90٪، مع سائق (68 كيلوغراماً) وأمتعة (7 كيلوغرامات)]؛ ****محدّدة إلكترونياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى