اقتصاد

“شبابنا والنعم” .. معرض يجسد روح الإبداع لشباب وشابات الأعمال بجدة

جدة- سويفت نيوز:

الاستاذ ثامر الفرشوطي نائب رئيس لجنة شباب أعمال جدة الأستاذ عدنان بن حسين مندورة الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة الاستاذ وليد العماري مدير معرض شباب الأعمال الشيخ صالح بن عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة المهندس فايز الحربي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة المهندس محمد صويلح رئيس لجنة شباب أعمال جدة المهندس محيي الدين حكمي نائب الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة عضو مجلس إدارة الغرفة نصار بن عوض الله السلمي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد بن بسام البسامتحت شعار “شبابنا.. والنعم” وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة تنطلق مساء اليوم (الثلاثاء) فعاليات معرض شباب وشابات الأعمال في دورته السابعة 2015م والذي تنظمه لجنة شباب أعمال جدة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بمركز جدة للمنتديات والفعاليات على مدى 4 أيام بهدف عكس الصورة النموذجية لدور شباب الأعمال في التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الشيخ صالح بن عبدالله كامل بأن معرض شباب وشابات الأعمال يستهدف دعم منتجات شباب وشابات الأعمال المبتكرة فضلاً عن كون هذه الفعاليات تساهم في تنمية الحراك الاقتصادي الشبابي في المملكة، مثمناً مساندة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل المستمرة للبرامج التي تستهدف شباب وشابات الأعمال ودعم منتجاتهم المبتكرة.

فيما أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد بن بسام البسام على أن ينظر المبادرين الشباب إلى تطوير أفكارهم والمضي في تنفيذها وعدم الانتظار للوظيفة وهناك كم كبير من الشاب اثبتوا مقدرتهم على المنافسة وتشييد أعمالهم بكل نجاح، مشدداً على دور وسائل الإعلام في الاهتمام بإبراز رسالة معرض شباب الأعمال حتى يؤدي دوره في خدمة قطاعات الأعمال .

من جانبه نوه نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة فايز بن عبدالله الحربي بضرورة الوقوف إلى جوار شباب وشابات الأعمال لتحقيق تطلعاتهم منوهاً بما يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز من دعم مستمر للبرامج التي تستهدف شباب وشابات الأعمال ودعم منتجاتهم المبتكرة.

من جهته أبرز عضو مجلس إدارة الغرفة نصار بن عوض الله السلمي إيمان مجلس غرفة جدة العميق بأهمية دور شباب وشابات الأعمال في وضع المملكة في مقدمة دول العالم بإذن الله، وبضرورة مساعدتهم ومساندتهم في ترسيخ المنهج الاحترافي بالعمل والرقي الأخلاقي بالمعاملة وتطوير روح المبادرة والإبداع في بيئة الأعمال الخاصة بهم.

بدوره بين أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن معرض شباب وشابات الإعمال نبع من دعوة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من أجل الوصول إلى العالم الأول وتقديم المشاركين فيه آخر منتجاتهم وخدماتهم للترويج عنها والدخول في تحالفات وشراكات مع بعض من أصحاب الأعمال .

وقال نائب أمين غرفة جدة لقطاعات الأعمال المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي أن معرض شباب وشابات الأعمال الذي تنظمه لجنة شباب أعمال جدة يعكس اهتمام الغرفة التجارية الصناعية بجدة لتفعيل دور الشباب في المجال الاقتصادي، ويعبر عن حرصها على دعم الشباب والشابات الذين تنامى دورهم خلال الأعوام الأخيرة حتى أصبحوا يشكلون شريحة مهمة من البيئة الاستثمارية في المملكة، فضلا عن دمجهم ضمن الأوساط الاقتصادية ورفع مستوى الثقافة الاستثمارية لديهم وطرح العديد من التجارب لهم وتفعيل دورهم بالشكل المطلوب.

من جهته أبرز رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة المهندس محمد صويلح ما يقدمه معرض شباب الأعمال من تجسيد حي لواقع الشباب المبادر لافتاً إلى أن أحد أهداف لجنة شباب الأعمال هو دعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال للترويج لمنتجاتهم ومشاريعهم، والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في عالم الأعمال .

وأكد أن المعرض أصبح من خلال الست سنوات السابقة هو اكبر وأضخم حدث عربي يخدم شباب الاعمال في تظاهرة حية يشارك بها اكثر من ثلاثين الف زائر في ثلاثة ايام، فضلا عن القنوات الفضائية والإذاعية وعشرات الصحف والمجلات التي تتنافس في خدمة وإبراز النماذج المشرقة من شباب الاعمال .

وأوضح رئيس لجنة شباب الأعمال بأن لجنة شباب الأعمال تهدف لدعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال والترويج لمنتجاتهم ومشاريعهم، والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في عالم الأعمال.

وأكد صويلح أن المعرض أصبح من خلال الست سنوات السابقة أكبر وأضخم حدث عربي يخدم شباب الأعمال في تظاهرة حية يشارك بها أكثر من ثلاثين ألف زائر في ثلاثة أيام، مبيناً بأن معرض شباب وشابات الأعمال يعكس اهتمام الغرفة التجارية الصناعية بجدة لتفعيل دور الشباب في المجال الاقتصادي، ويعبر عن حرصها على دعم الشباب والشابات الذين تنامى دورهم خلال الأعوام الأخيرة حتى أصبحوا يشكلون شريحة مهمة من البيئة الاستثمارية في المملكة، فضلا عن دمجهم ضمن الأوساط الاقتصادية ورفع مستوى الثقافة الاستثمارية لديهم وطرح العديد من التجارب لهم وتفعيل دورهم بالشكل المطلوب.

وأشار م. صويلح إلى أن اللجنة تزخر بعدد من المهن التي يمتاز بها الشباب فهنالك تخصصات في مجالات العقارات والمطاعم والتغذية والدعاية والإعلان والمواد الكهربائية والاقمشة النسائية والمقاولات والتطوير العمراني والعقارات والديكورات والأثاث والتمويل والعديد من المهن والتخصصات التي يحتاج الشباب التعرف على خفاياها وأسرارها ممن عاصرو تلك المجالات، مبيناً بأن المعرض سيخصص في كل يوم عدد من الاعضاء وقتهم وجهدهم للوقوف في جناح اللجنة سعياً لخدمة شباب هذا الوطن حتى آخر أيام المعرض كي نقدم خدمة بسيطة لأبناء هذا البلد المعطاء ليعلم الجميع بأنهم فعلاً “شبابنا والنعم”.

وقدم رئيس لجنة شباب أعمال جدة شكره لسمو الأمير خالد الفيصل لرعاية معرض شباب الأعمال والذي يعد تجسيداً حياً لاهتمامات سموه بشباب وشابات الأعمال، ويعكس حرصه الشديد على تقديم كل الدعم لهذه الفئة وبشكل مباشر.

فيما أشار مدير المعرض الاستاذ وليد العماري إلى أن المعرض يهدف إلى ترويج منتجات وخدمات الشباب للمستهلك والمستثمر وتثقيف شباب وشابات الأعمال من خلال الندوات والمحاضرات التي يحفل بها المعرض، فضلاً عن حث الشباب على طرح أفكارهم وأخذ زمام المبادرة فيها، وعرض التجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها وصولاً إلى التعرف على ما تقدمه الجهات الممولة لدعم المشاريع الواعدة.

وأضاف وليد العماري بأن المعرض سيشهد ضمن فعالياته تقديم نصائح واستشارات لرواد الأعمال كل مايخدم الشباب من كلاً حسب اختصاصه ومجاله العملي القائم عليه، مبيناً بأن هذه الفكرة تعد واحدة من الأفكار الجديدة في معرض هذا العام, مبيناً بأن لجنة شباب الأعمال هي اللجنة الوحيدة التي تتميز بالخبرات في المهن المختلفة التي أبدع فيها رواد الأعمال وحصل عدد من أعضائها جوائز حازت إعجاب الجميع فأحببنا أن ننقل هذه الإبداعات إلى معرض شباب الأعمال كي يستفيد منها الشباب الطامح بالعمل في المجال التجاري.

فيما أوضح نائب رئيس لجنة شباب الأعمال مسؤول شؤون العارضين بمعرض شباب وشابات الأعمال الأستاذ ثامر الفرشوطي بأن لجنة شباب أعمال جدة بأن المعرض يتيح المجال لتكوين شراكات واندماجات ويعزز المكانة التنافسية للمنشآت الرائدة، وأضاف بأن معرض شباب وشابات الأعمال يشكل فرصة ثمينة ومتاحة أمام رواد الأعمال لإبراز أعمالهم وإنجازاتهم فضلاً عن كونه فرصة مميزة للتواصل مع المستفيدين من مختلف الفئات، مبيناً بأن هذه المعارض تتميز بأنها تتيح الفرصة للتكامل بين رواد الأعمال وبين رجال الأعمال والمؤسسات والشركات الكبيرة التي تهدف للتكامل مع المشاريع الناشئة بهدف تنميتها وتطويرها.

وبين الفرشوطي بأن المعرض يتميز بكونه يسهم في انطلاقة أكثر نشاطاً للشباب من خلال منحهم فرصة أفضل لتسويق منتجاتهم وخدماتهم بالإضافة إلى تحفيزهم لبناء شراكات وتحالفات إستراتيجية تسهم في تحقيقهم للأهداف المرجوة من تلك المشروعات، والفعاليات الخاصة بشباب الأعمال، مؤكداً بأن المعرض يتميز كل عام بتركيزه على دعم مبادئ المشاركة والتعاون بين شباب الأعمال وتشجيعهم على الدخول في تحالفات وصفقات لتبادل المنافع التجارية فيما بينهم.

من جانبها أكدت عضوة لجنة شابات الأعمال مسؤولة شؤون العارضات بمعرض شباب وشابات الأعمال الأستاذة سهيلة يوسف بأن المعرض يوفر لشباب وشابات الأعمال البيئة النموذجية لتسويق منتجاتهم وخدماتهم التي أبدعوا في تطويرها ويُعد أكبر حدث لرواد الأعمال بمنطقة الخليج، مشيراً إلى أن المعرض يهدف لتوفير بيئة تواصل وعرض المشاريع الشبابية الناشئة وإبرازها للمجتمع إلى جانب كونه فرصة لتبادل ونقل التجارب الناجحة، وتنطلق فعالياته.

وأضافت سهيلة يوسف بأن لجنة شباب الأعمال تحرص على إقامة المعرض بهدف تشجيع شباب الأعمال في المنطقة، منطلقاً من رسالة ترتكز على إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي للتعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب والشابات ودعمها حتى تكون هناك منشآت مؤهلة للمنافسة محلياً وعالمياً.

يذكر بأن لجنة شباب أعمال جدة بالغرفة التجارية والصناعية بجدة أعلنت عن تسجيل الزوار في معرض شباب وشابات الأعمال في دورته السابعة 2015 والذي يقام تحت شعار “شبابنا…والنعم” من خلال الموقع الإلكتروني (www.jeddahybc.com).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى