اقتصاد

مجموعة الطيار تستحوذ على شركة سي تي إم البريطانية بـ85 مليون ريال سعودي

الرياض- سويفت نيوز:

أعلنت شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة” عن توقيع اتفاقية استحواذ على نسبة 100% من أسهم الشركة البريطانية( سي تي إم) بقيمة إجمالية تبلغ 85 مليون ريال سعودى ، أي ما يعادل تقريبا (13.5 مليون جنيه استرلينى).

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجموعة “الطيار للسفر القابضة”، الدكتور ناصر بن عقيل الطيار:” الاتفاقية تم توقيعها بين شركة مواسم للسياحة والسفر ببريطانيا والمملوكة بالكامل لمجموعة الطيار وملاك شركة (سي تي إم )، مشيرا إلى أن المستشار المالي هو “ديلويت” بريطانيا، وأن الهدف من الاستحواذ هو توسيع شبكة أعمال” مجموعة الطيار للسفر ” في دول الاتحاد الأوروبي لخدمة عملائها المتجهين لتلك الدول، وبين “د. الطيار” أنه تم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال الاستحواذ على الشركة. وتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذه الصفقة اعتباراً من الربع الثالث من عام 2014م. واوضح أن صافي الربح للشركة للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2013، بلغ حوالي 2.5 مليون جنيه أسترليني أي ما يعادل حوالي 16 مليون ريال سعودي

وتعد مجموعة “الطيار للسفر” إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال السفر والسياحة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد تأسست قبل 34 عاما وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها، وتضم 15 شركة متخصصة في خدمات السفر والسياحة داخل السعودية، وتملك أكثر من 360 فرعاً موزعا في مختلف أنحاء المملكة، ونحو 11 شركة خارج المملكة و26 مكتبا في جميع مطارات المملكة. و تقدم خدماتها وفقا لمعايير الجودة العالمية.

يذكر ان شركة سي تي إم تعتبر من أكبر شركات السفر في بريطانيا وتقدم خدمات السفر وخدمات تذاكر سكك الحديد وخدمات النقل الجوية والأرضية وتنظيم المؤتمرات وخدمات الإيواء في الفنادق في بريطانيا وأيرلندا واسكتلندا وقد بلغت مبيعات الشركة خلال العام الماضي 130 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 825 مليون ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى