سيارات

أشكناني يدافع عن لقبه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

الكويت – سويفت نيوز:

Ashkanani Bahrain 2 Ashkanani in Bahrain 1 Ashkanani ready to raceأكّد السائق الكويتي زيد أشكناني أنّ تركيزه ينصبّ بالكامل على محاولة إحرازبطولة السائقين للسنة الثانية على التوالي في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، مع وصول سلسلة السباقات الرائدة في المنطقة إلى جولتها الختامية،والتي ستكون ضمن برنامج الفعاليات الرسمية المصاحبة لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 نهاية هذا الأسبوع على حلبة الصخير الدولية.

ويبدو السائق الكويتي الموهوب مصمماً على إنهاء الموسم بأفضل نتيجةٍ ممكنة، على الرغم من إعلانه مؤخراً أنه سينتقل للمشاركة لأول مرة في بطولة سباقات جي بي 3 هذا الصيف. لكن إذا أراد أشكناني ذو العشرين ربيعاً وحامل لقب الموسم الماضي الفوز مجدداً ببطولة السائقين، فسيكون عليه تقديم أداء فائق لتعويض الفارق الكبير نسبياً (12 نقطة) عن منافسه القوي كليمنس شميد، سائق فريق النابودة رايسنغ.

يدخل البطل السابق كليمنس شميد، والمقيم في الإمارات، سباقي الجولة الختامية من الموسم السادس وهو يتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 240 نقطة، متقدماً على أشكناني في المركز الثاني برصيد 228 نقطة، وسعيد المهيري من سكاي دايف دبي فالكونز في المركز الثالث برصيد 177 نقطة. وكانت الجولة الأخيرة للموسم الماضي في البحرين قمةً في الحماسة، ففيها خطف أشكناني اللقب من شميد بفارق نقطة واحدة فقط، ما يعدُ بنهاية مشوقة ودرامية جديدة للسلسلة هذا الموسم أيضاً.

وبعد انتهاء الموسم السادس من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، سوف ينضمّ أشكناني إلى فريق كامبوس(Team Campos) في بطولة سباقات جي بي 3، وهي السلسلة الداعمة لبطولة الفورمولا 1. وبذلك سيصبح الشاب الكويتي أول سائقٍ من منطقة الشرق الأوسط يشارك في هذه البطولة لسيارات السباقات ذات المقعد الواحد.

لكن السائق الكويتي لا يفكر الآن بسباقات جي بي 3 بل يركّز على محاولة الدفاع عن لقبه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، فهي تمثل الهدف الأعلى حالياً والأولوية المباشرة كما يقول:”إنّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط هي البطولة التي منحتني الفرصة لأكون سائق سباقات. كانت بدايتي في سباقات الكارتينغ مع آمالٍ وطموحات كبيرة، ثم منحتني هذه البطولة فرصة التعلم وتطوير المهارات وتأسيس مسيرة مهنية أرجو أن تكون ناجحة في عالم سباقات السيارات. وهي تمتاز بمستوى عالٍ للمنافسة، ولا تضاهيها أي بطولة أخرى على مستوى المنطقة، خصوصاً على صعيد منح الفرصة للسائقين الشباب للدخول في عالم الاحتراف مع شركة رائدة مثل بورشه”.

وأضاف: “تمكّنت في العام الماضي من الفوز بالبطولة في البحرين على الرغم من المستوى الرفيع للمنافسين. وكان ذلك أبرز ما حققته في مسيرتي المهنية حتى الآن. لكنّ إحراز اللقب للعام الثاني على التوالي سيكون إنجازاً استثنائياً. وعلى الرغم من أنالأمرصعبٌ للغاية، إلا أنه ليس مستحيلاً، ولذلك أتحرق شوقاً لمنافسات جولة البحرين حيث أضع قدراتي تحت الاختبار مرة أخرى، في إحدى أكبر المناسبات التي تشهدها رياضة سباقات السيارات في الشرق الأوسط ضمن فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1”.

من جهته علّق والتر ليخنر، مدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، قائلاً: “صعد نجم زيد بسرعة في سماء سباقات السيارات في المنطقة، وهو في طريقه للوصول إلى أعلى مستوى. لقد لمسنا موهبته الفطرية منذ أن كان يافعاً، وها هو الآن يضيف لموهبته الفذة ثلاث سنوات من الخبرة في سباقات بورشه. وبعد فوزه بلقب الموسم الماضي حين كان أصغر بطلٍ في تاريخ هذه السلسلة، بنى زيد لنفسه سمعة طيبة، ويسرّنا جميعاً أن نراه يحصل على فرصٍ جديدة رائعة في حياته المهنية”.

وأردف ليخنر : “هذه هي الغاية الأساسية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، والتي أردنا لها منذ تأسيسها أن تكون منصةً لتنمية المواهب الشابة في المنطقة، ومساعدتهم على تحقيق النجاح على المستوى الدولي. وما زيد إلّا شاهدٌ جديد على نجاح هذا النهج الذي تلتزمه شركة بورشه. إنه يتمتعبكل الإمكانات ليسير على خطى أبطال بارزين مثل عبد العزيز الفيصل، من المملكة العربية السعودية، والذي شارك في العديد من السباقات الأوروبية بما فيها سباق لومان، وكليمنس شميد الذي تقدّم إلى قمة سباقات جي تي في بطولة كأس بورشه الممتاز”.

ستكون بداية التحدي الجديد لأشكناني مع فريق كامبوس في بطولة جي بي 3 هذا الصيف في الجولة الأولى (من أصل تسع جولات) على حلبة برشلونة الإسبانية. وعلى غرار بطولة كأس بورشه الممتاز(Porsche Supercup)، فإن بطولة سباقات جي بي 3 تجول عدداً من أشهر الحلبات الأوروبية، بما في ذلك سيلفرستون وموناكو، قبل اختتامها بالجولة الوحيدة التي تجري خارج أوروبا على حلبة ياس في أبوظبي.

وعلى أيّ حال، فإن أشكناني يتبع نهج التركيز على السباق التالي فقط، لذلك فإن كل تفكيره ينصبّ الآن على منافسات جولة البحرين وحصة التجارب الحرة الأولى يوم الجمعة 17 أبريل، ثم التصفيات التأهيلية والسباق الأول للجولة السادسة يوم السبت 18 أبريل.

ويختتم أشكناني بالقول: “كانت الفترة طويلة نسبياً بين الجولة الخامسة في دبي وهذه الجولة الختامية الحاسمة. وبعدما فزت بسباقَي الجولة الرابعة في قطر، خسرت شيئاً من الزخم لصالح كليمنس في الجولة الخامسة، لكنني حصلت على الوقت الكافي لاستعادة التوازن والاستعداد بشكل جيد. كليمنس سائقٌ قوي ومتميز، ولا شك أنني بحاجة لتقديم أفضل ما لدي، وأنا مستعد لذلك”.

وهكذا يصل الموسم السادس من تحدي كأس بورشه جي تي 3 إلى جولته الختامية التي ستحسم بطولتي السائقين والفرق، وسيكون موعد السباق النهائي في الساعة 15:30 يوم الأحد 19 أبريل، قبيل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015.

الترتيب العام للسائقين بعد السباق الثاني من الجولة الخامسة – الستة الأوائل

الترتيب الاسم الدولة الفريق النقاط
الأول كليمنس شميد الإمارات النابودة رايسنغ 240
الثاني زيد أشكناني الكويت بوزيد جي تي 228
الثالث سعيد المهيري الإمارات سكاي دايف دبي فالكونز 177
الرابع تشارلي فرينس هولندا فريق فرينس 170
الخامس حشر آل مكتوم الإمارات سكاي دايف دبي فالكونز 166
السادس رائد رفيعي البحرين فريق البحرين 138

الترتيب العام للفرق بعد السباق الثاني من الجولة الخامسة – الخمسة الأوائل

الترتيب الفريق الدولة النقاط
الأول النابودة رايسنغ الإمارات 351
الثاني سكاي دايف دبي فالكونز الإمارات 343
الثالث بوزيد جي تي الكويت 268
الرابع كلاسيك أرابيا رايسنغ السعودية 258
الخامس فريق البحرين البحرين 220

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى