ثقافة

مهرجان الأطفال السينمائي ينطلق 23 أبريل في دبي

دبي – هشام رفعت:

_DSC1503 تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، ينطلق مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دورته الحالية لهذا العام في الثالث والعشرين من شهر أبريل الحالي في جميع صالات سينما فوكس في دولة الإمارات، ويستمر حتى الثاني من شهر مايو المقبل. ويشارك في المهرجان 120 فيلماً بأكثر من 50 لغة من 160 بلد.

وتفتخر شركة “الفيلم استوديو ش.ذ.م.م ” باستقطاب مهرجان الأطفال السينمائي الدولي الى دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الثانية على التوالي. ويعرض المهرجان مزيجاً من الأفلام المقدمة من طلاب المدارس في دولة الإمارات والتي يصل عددها إلى 53 فيلماً، فضلاً عن 76 فيلماً من جميع أنحاء دول العالم.

وفي تعليق له على أهمية هذا المهرجان، قال ديباك جاين، مدير مهرجان الأطفال السينمائي الدولي 2015: “لقد استطاع المهرجان أن يعزز من مكانته ويكتسب شعبية كبيرة منذ انطلاق أعماله في العام الماضي. ويشكل المهرجان فرصة مثالية للشباب والمراهقين والأطفال للتعبير عن قدراتهم الإبداعية.”

ويأتي تنظيم فعاليات مهرجان الأطفال السينمائي الدولي وفقاً لشراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وبدعم من شركة نيكون وبالتعاون مع سينما فوكس.

وأعرب جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي ومدير عام مدينة دبي للاستوديوهات :

عن سعادته بالشراكة مع مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دورته الثانية، وأنه من المثير أن نرى هؤلاء الأطفال يعملون على إنتاج الأفلام مع الكثير من العاطفة والتفاني. ويقدم المهرجان منصة مثالية للمواهب الشابة لعرض قدراتهم الإبداعية واستكشاف الجوانب المختلفة لقطاع الإعلام، مما يسمح لهم باكتساب المعرفة الحقيقية والخبرة في سن مبكرة”.

وأضاف: “نحن في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي نؤكد التزامنا برعاية المواهب ودعم نمو النظام البيئي الخاص بقطاع الإعلام والإنتاج في دبي، كما أننا نرحب ونشجع إطلاق مبادرات جديدة وتوفير المنصات لدعم الجيل القادم، وتشجيع الابتكار والإبداع.”

وخلال العام الماضي، حضر المهرجان أكثر من 15 ألف شخص حيث تم استعراض أكثر من 60 فيلما، في 36 لغة من 38 بلدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى