تكنولوجياسياحة وطيران

شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران تتعاون مع Stellar Blu لتوفير حلول الإنترنت على متن الطائرات

 الرياض – سويفت نيوز:

أعلنت شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران SAEI عن إطلاقها لمشروع تعاوني مع شركة Stellar Blu لتوفير وتركيب ودعم حلول الإنترنت الهوائي المتقدم وذلك تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للطيران وحرصاً منها على توفير أفضل الخدمات وتعزيز تجربة الضيوف أثناء الرحلات، وتم ذلك عبر اتفاقية بين الطرفين خلال مؤتمر مستقبل الطيران من 9 – 11 مايو 2022م بمدينة الرياض.

وبموجب هذا التعاون، سيتم توفير تقنيات متطورة تعتمد عليها الشركة على مدار سنوات قادمة. حيث ستعمل شركة Stellar Blu بالتعاون مع SAEI على تعزيز دورها كمركز متميز للاتصال الشبكي الجوي في المنطقة. وتستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية تعزيز دور شركة الخطوط السعودية ورفع قدرتها على تزويد عملاءها الحاليين من شركات الطيران ومن الجهات الحكومية بتكنولوجيا متكاملة .

ويوفر هذا المركز الإمكانات والموارد التي سيتم دمجها في قاعدة عمليات الشركة الجديدة بقرية الصيانة والإصلاح والتي تبلغ مساحتها مليون متر مربع بمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، وستصبح SAEI شريكًا تنفيذيًا للعملاء الإقليميين، حيث سيكون بالإمكان تصنيع المواد الرئيسية لجميع أنظمة شركة Stellar Blu وتوزيعها وتركيبها داخل قرية الصيانة.

وفي هذا السياق علق الكابتن فهد سندي، الرئيس التنفيذي لشركة SAEI قائلا: “إن الجهود المبذولة مع Stellar Blu هي من المبادئ الأساسية لاستراتيجية الشركة التي تستهدف تحديد وتنفيذ حلول التكنولوجيا التي تركز على تجربة الضيوف، ومن ثم فإن تزويد الطائرات بأفضل مستوى للاتصال الشبكي أثناء الطيران، يأتي في هذا السياق وسنحرص على تنفيذها وفق المعايير القياسية في هذا الشأن مع ضمان تطويرها وتحسينها بشكل دائم.

فبما بقول تريسي ترينت، الرئيس التنفيذي لشركة Stellar Blu: “إننا متحمسون للتعاون مع شركة الخطوط السعودية SAEI لتوسيع نطاقها العالمي وتنفيذ رؤيتها بشأن حلول الاتصال الشبكي التي تتيحها شركتنا، فالتفكير الإبداعي الذي تتميز به المملكة، وتوجهها للاستثمار الاستراتيجي في البنية التحتية وتكنولوجيا الطيران، يصب في مصلحة الخطوط الجوية السعودية، وشركات الطيران، والركاب في نهاية المطاف.

والجدير بالذكر أن تكنولوجيا 300Falcon التي توفرها شركة Stellar Blu تتيح لشركات الطيران الاستفادة من العديد من مزودي خدمات الاتصال الجوي عبر الأقمار الصناعية، وبالتالي تمكين شركات الطيران من توفير خدمة الاتصال الدائم بشبكة الإنترنت لعملائها، وتحقيق أفضل مستويات الأداء. وستتيح للضيوف الاستمتاع بخاصية البث المباشر وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقدم لهم ذلك تجربة فريدة يطلق عليها “تجربة الإنترنت المنزلي في السماء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى