مناسبات

الهاوي الدولي علي عبدالله حسين يشارك في فعاليات اليوم العالمي لهواة اللاسلكي

الكويت – سويفت نيوز:

إحتفل هواة اللاسلكي حول العالم باليوم العالمي لهواة اللاسلكي. في 18أبريل الجاري ففي مثل هذا اليوم من عام 1925 تم تشكيل الاتحاد الدولي لهواة اللاسلكي IARU في العاصمة الفرنسية باريس، ويقارب عدد أعضاء هذا الإتحاد سبعة ملايين حول العالم.

وأوضح الهاوي الدولي علي عبدالله حسين وعلامة ندائه (9K2KU) إن الاحتفال هذا العام وفي هذا الوقت وبعد التعافي من جائحة فيروس كورونا، حيث اختار مجلس إدارة IARU عنواناً “الاحتفال بمساهمة هواة اللاسلكي في المجتمع” كموضوع لليوم العالمي لهواة اللاسلكي، واتخاذ العديد من الإجراءات في إطار الاستعداد للمستقبل والمساهمة المجتمعية. نتواصل اليوم مع العديد من الهواة حول العالم، الذين يحتفلون ايضا بتلك الفعالية، وسيتم استخدام أنماط عديدة من الاتصال، منها الصوتي والرقمي والمورس.

وأضاف أن مشاركته في فعالية اليوم العالمي لهواة اللاسلكي عبر الترددات العالية جداً VHF وبالنمط الرقمي لهواة اللاسلكي DMR بإشارة النداء ⁦‪#9K9WARD‬⁩

ويعد علي عبدالله حسين وإشارة ندائه (9K2KU) هو من الداعمين لهواية اللاسلكي على النمط الرقمي، ويعمل في إحدى شركات الطيران المحلية بدولة الكويت، وهو عضو الجمعية العمومية في الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي (KARS)، وجمعية هواة اللاسلكي الأميركية (ARRL) وعضو مجموعة مشغلي اللاسلكي في دول الخليج العربي (AGDX)، وعضواً في نادي هواة اللاسلكي الدولي التابع للأمم المتحدة (ARCDXC)، وحاصل على عدّة جوائز وعدد من مسابقات هواة اللاسلكي الدولية. وله مشاركات عديدة‬⁩ عبر ترددات (HF)،(VHF)،(UHF) وبالنمط الرقمي لهواة اللاسلكي (DMR).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى