اقتصادرياضة

شركة “إنفستكورب” البحرينية تقترب من الاستحواذ على نادي ميلان

البحرين – جمال الياقوت:

يقترب صندوق استثمارات “إنفستكورب” (Investcorp)  البحريني من الاستحواذ على ملكية نادي ميلان الناشط في الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ كشفت سفارة البحرين في بريطانيا عن دخول شركة “إنفستكورب”، التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها البحرين، في مفاوضات لشراء النادي اللومباردي مقابل 1.1 مليار دولار.

وكشفت سفارة البحرين في بريطانيا، الاثنين 18 أبريل/ نيسان، في تغريدة على حسابها في “تويتر” عن أن: “شركة إدارة الأصول في البحرين إنفستكورب دخلت في محادثات حصرية لشراء نادي ميلان الإيطالي مقابل 1.1 مليار دولار”.

وأضافت السفارة البحرينية: “تأسست “إنفستكورب” عام 1982، وهي شركة تقدم محفظة استثمارية متنوعة وعالمية، وتدير أكثر من 42 مليار دولار من الأصول في جميع أنحاء العالم

وتعود ملكية ميلان حاليا لمؤسسة “إيليوت” الأمريكية التي اشترته مقابل 760 مليون يورو. وقبلها باع المالك الأسبق لميلان سيلفيو بيرلسكوني النادي للمستثمر الصيني لي يونغ هونغ عام 2017 مقابل 740 مليون يورو (نحو 800 مليون دولار) بما في ذلك الديون، قبل أن تتولى مؤسسة إليوت السيطرة على النادي لاحقًا.

وإذا ما تمكنت شركة “إنفستكورب” من شراء النادي اللومباردي، فإنها ستكون أول عملية استحواذ تطال فريقا من الدوري الإيطالي من قبل مستثمرين من الشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى