محليات

وزير التعليم يكرم الفائزين ويتوج الحائزين على الريشة الذهبية

جدة- سويفت نيوز:

016A4250 016A4252 016A4256يتوج مساء اليوم معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل 176 فائزاً وفائزة وفي مقدمتهم الحائزون على الريشة الذهبية؛ وذلك في مسابقات المؤتمر الطلابي السادس الذي يختتم أعماله اليوم في جدة، بعد ثلاثة أيام من التنافس بين طلاب وطالبات التعليم في المملكة، في مختلف المحاور التي شملتها فعاليات المؤتمر، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وأوضح الدكتور أيمن الحربي المشرف العام على إدارة المؤتمرات الطلابية بوزارة التعليم بأن حضور معالي الوزير يعد حافزاً كبيراً للطلاب والطالبات المشاركين والمشاركات في المؤتمر، ويؤكد على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بأبنائها الطلاب والطالبات المبدعين والمتميزين في مختلف المجالات.

وأضاف الحربي بأن المؤتمر يهدف لأن يصبح الملتقى التنافسي السنوي الأبرز للطلاب والطالبات، والأكثر استقطابًا لإبداعاتهم، وأن يرتقي لمنافسة المؤتمرات العالمية المماثلة من حيث التنظيم وجودة الأعمال وتنوعها.

وأشار المشرف على إدارة المؤتمرات بأنهم يعملون على تخطيط وتنفيذ وتطوير برامج تحفز الطلاب والطالبات للإسهام في نهضة وبناء وطنهم، وخدمة مجتمعهم، وإبراز مواهبهم وصقلها، من خلال مشاركاتهم بمشاريع بحثية، ومشاريع ابتكارية وريادية، وأعمال إبداعية، في التخصصات المختلفة، مع إكسابهم مجموعة من المهارات الأكاديمية والشخصية، وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف والأمانة العلمية والنزاهة فيهم.

يذكر أن إدارة الشؤون العلمية بالإدارة العامة للمؤتمرات الطلابية قبلت أكثر من 95%  من المشاركات والأبحاث الطلابيةالمقدمة للمؤتمر، حيث بلغ عدد المشاركات المستضافة في المؤتمر 734 مشاركة، من أصل 760 مشاركة وصلت من الجامعات والكليات الحكومية والأهلية.

وتنوعت المشاركات بين (327) بحثا في ثلاثة محاور هي العلوم الإنسانية والعلوم الأساسية والعلوم الصحية، و (189) ابتكارًا و(61) مشروع ريادة أعمال، و(39) مشروع خدمة مجتمعية و (18) فلما وثائقيا و (65) عملا فنيا و (21) مفهوما علميا للمنافسة في فعالية “اشرحها” إضافة إلى (14) متسابقا ومتسابقة في مجال الإلقاء العربي.

وأخذت وزارة التعليم على عاتقها مهمة إقامة المؤتمر الطلابي على مدار ستة أعوام، ضم تحت مظلته خلالها 42 جامعة حكومية وأهلية، وتجاوز عدد المشاركات في مختلف مراحل الملتقيات التأهيلية 30 ألف مشاركة، من أجل استقطاب الأبحاث العلمية الرائدة للطلاب والطالبات، تمهيدا للمنافسة بها في المحافل العلمية الدولية، تحت رعاية وإشراف قسم الجوائز والبرامج التحفيزية التي تقدم منحا ورعايات للفائزين في المؤتمر، وقد استقطبتإدارة المؤتمراتما يزيد على260 محكّماً ومحكمة بين أكاديميين وخبراء وممارسين في تحكيم المشاركات.

من جانبه أوضح المشرف على إدارة الشؤون المالية والإدارية بإدارة المؤتمرات الطلابية أن مجموع الجوائز التي رصدتها الوزارة بلغت نحو مليوني ريال تكريما للفائزين في مختلف المحاور والفعاليات المصاحبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى