رياضة

الهلال.. علامة كاملة

الرياض_سويفت نيوز :

وضع الهلال قدماً في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022م بعد أن أحكم قبضته على صدارة المجموعة الأولى بفوزه المستحق على استقلال الطاجيكي 1-صفر مساء أمس الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الثالثة، وحصد «زعيم آسيا» العلامة الكاملة عقب فوزه الثالث، ويعتبر الفريق الوحيد من بين فرق غرب آسيا الذي نجح في ذلك، واستحق «الأزرق» الانتصار عطفًا على ما قدمه في المواجهة، إذ سيطر عليها منذ بدايتها للنهاية، وكان بإمكانه أن يخرج فائزًا بنتيجة أكبر لو استغل لاعبوه الهجمات التي أتيحت لهم، وواصل الحارس عبدالله المعيوف تألقه وأنقذ مرماه من أهداف محققة.

الهلال بقي متصدرًا بتسع نقاط، فيما استمر استقلال دوشنبه دون أي نقطة في المركز الأخير.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن القائد سلمان الفرج وضع بصمته مع بداية الشوط الثاني وسجل هدف التقدم للهلال بعد ان استغل كرة عرضية مثالية من ياسر الشمراني وصلت له أمام المرمى وسددها بقدمه اليسرى في الشباك هدفاً أول «52».

وواصل الفيصلي حضوره المشرف واللافت في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي، وتصدر المجموعة الخامسة عقب انتصاره على ناساف كارشي الأوزبكي 1-صفر، ورغم تعثر «عنابي سدير» بالتعادل في أول جولة، إلا أنه أنعش آماله في التأهل بفوزه مباراتين متتاليتين أمام السد القطري وناساف.

الفيصلي أصبح لديه سبع نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد ناساف عند أربع نقاط في المركز الثالث.

هدف المباراة الوحيد سجله تفاريس بعد أن استقبل كرة خلف الدفاع بطريقة رائعة ولعبها في المرمى هدفاً فيصلاوياً «29».

وفي بقية مباريات البارحة، تعادل الشارقة الإماراتي والريان القطري 1-1 على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. وسجل البرازيلي برنارد دوارتي (45) هدف الشارقة، والفرنسي ستيفن نزونزي (65) هدف الريان.

وأبقى الفريقان صراعهما على وصافة المجموعة قائماً قبل مواجهتهما الثلاثاء مجدداً في الجولة الرابعة، بعد أن رفعا رصيديهما إلى 4 نقاط.

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، قلب السد القطري تأخره أمام الوحدات الأردني إلى فوز عريض 5-2 هو الأول له. وسجل أكرم عفيف (23 من ركلة جزاء) والإسباني سانتي كاسورلا (58) والغاني أندري أيوو (62) والبرازيلي رودريغو تاباتا (73) ومحمد وعد (4+90) أهداف السد، في حين أحرز أحمد سمير (42) والعاجي محمد أنس (44) هدفي الوحدات.

وتجنب السد وضعية محرجة في المجموعة واستعاد كامل حظوظ المنافسة على التأهل للدور ثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى النقطة الرابعة في المركز الثاني، في المقابل، تجمد رصيد الفريق الأردني عند نقطة في ذيل ترتيب المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى