فن

وفاة صاروخ النكتة المصرية ” حمادة سلطان “

القاهرة – سويفت نيوز:
egypttoday_-_الفنان_والمنولوجيست_حمادة_سلطانغيب الموت صاروخ النكتة المنولوجست المصري “حمادة سلطان”، صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ73 عاماً.
وكان النجم حمادة سلطان يعانى في الأيام الأخيرة من أحد أمراض الدم عقب تعرضه لحادث أدى إلى كسر شديد في قدمه اليمنى مطلع الشهر الماضي.
ويعتبر حمادة سلطان أشهر من قدم فن المنولوجست في مصر وله جمهور كبير في العالم العربي، خاصة لتفرده في إلقاء النكات وتقليد الفنانين ويعد أول من تصدر  فقرة أساسية في الحفلات الفنية خاصة حفلات أضواء المدينة، التي كانت تقام في فترة الستينيات، وأغضب سلطان بعض السياسيين في نكاته وشمل أصحاب بعض المهن والحرف.
وتعود جذور سلطان لقرية المحاميد التابعة لمحافظة الأقصر في صعيد مصر، واسمه محمد محمد عبدالغني يعقوب، أما لقب سلطان فيعود إلى صديقه الراحل سلطان الجزار الذي كان يقدم برنامج ساعة لقلبك في الإذاعة المصرية والذي أطلق عليه اسم حمادة سلطان.
حاول  صاروخ النكتة احتراف الطرب خلال طفولته ولم يستمر في الغناء طويلاً، لوجود عمالقة الغناء في هذه الفترة، بداية من عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش ومحرم فؤاد، وقدم وقتها أغنية دراويش القاهرة على غرار دراويش الإسكندرية عام 1957، وحصل على جائزة الشباب بعدها قرر تغيير اتجاهه لينتهي إلى فكرة النكت السريعة.
حظي سلطان بشعبية جارفة وحجز لنفسه مكانا دائما في حفلات أضواء المدينة مع عبدالغني السيد ومحمد الكحلاوي وفايزة أحمد، كما أجرت عنه صحف أجنبية عدة أبحاث.

وشيعت الجنازة أمس وسط غياب تام للفنانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى