محليات

شركات اقتصادية واعدة تبرز حضورها في «التقنيات الحيوية»

الدمام_سويفت نيوز :

شهدت المنطقة الشرقية تجمعا اقتصاديا شاركت فيه عشرات الشركة العالمية والمحلية، والمسابقة التي رعاها وادي الدمام التابع لجامعة الامام عبدالرحمن فيصل استقطبت مسابقة مشاريع مختصة في التقنيات الحيوية الشركات بما فيها شركات عملاقة.

وذكر م. مهند بوخمسين الشريك المؤسس لإحدى الشركات السعودية الحديثة النشأة المتخصصة في صناعة الجبائر الطبية وصناعه الاطراف عن طريق الطباعة الثلاثية الابعاد: “شهدت المسابقة مشاريع سعودية متقدمة في المجالات الخاصة بالمسابقة، ونحن منشأة سعودية أسسها شباب سعوديين متخصصين في مجالات علمية متميزة في الطباعة والتصميم والهندسة الطبية”، مضيفا “نحن سعداء كسعوديين مستثمرين في هذا الجانب، وسعادتنا ازدادت أن تحتضن جامعتنا التي درسنا فيها قبل أعوام عدة هذا الحدث العلمي الفريد وان يكون هناك حضور عالمي مميز بشركات عملاقة ذات باع كبير في مجال تقنيات الصناعية الحيوية الطبية من دول عديدة من امريكا والهند والبرازيل وبريطانيا وغيرها”.

وأبان بأن الشركات السعودية أثبتت عبر الحضور والمشاركة القدرة على المنافسة، وقال: “أثبتنا أننا قادرون على انتاج المعرفة والمساهمة في صناعه الحضارة الانسانية بجدارة وهذا ما افرزته رؤية المملكة 2030 التي فتحت المجال على مصراعيه امام الشباب السعودي لخوض غمار هذه التجربة العلمية المثيرة”.

إلى ذلك حظي وسم #الشرقيةـ تبتكر تفاعلا من قبل الشركات السعودية الناشئة في مجالات التقنية الحيوية التي تعد من أهم التخصصات العلمية التي يمكن أن تحقق عوائدا اقتصادية وتعزز من القيم الإنسانية في نفس الوقت كالأطراف الصناعية الخاصة بالبشر عبر تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، وتخصصات موازية لا تقل أهمية، إذ كان ذلك جليا من خلال الأفكار التي تم عرضها من قبل الشركات، ما يعكس اهتمام الجيل الشاب من رواد الأعمال بمشاريع المستقبل التي تشدد عليها رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى